app

أخبار التكنولوجيا: اليوتيوب منصة للبث المباشر وآبل تنشئ خرائطها

يبدو أن آبل ستعمل على التخلص من خدمات جوجل في هواتفها الذكية، بينما تسعى جوجل إلى جعل اليوتيوب منصة للبث المباشر. تعرف على آخر أخبار التكنولوجيا

جوجل تتيح إمكانية البث المباشر عبر اليوتيوب بسرعة 60 إطار في الثانية

مازالت جوجل تتصدر أخبار التكنولوجيا، وتعمل على إمداد موقعها وتطبيقاتها على المنصات المختلفة بالمزايا التي تمسح لها بالحافاظ على مستخدميها. فقد تداولت أخبار التكنولوجيا، إعلان المسئولين عن موقع اليوتيوب، قيام شركة جوجل بإتاحة ميزة البث المباشر للأحدث بسرعة 60 إطار في الثانية، فيما أتاحت للمستخدمين إمكانية اختيار دقة عرض الفيديو إما 720p60 أو 1080p60، كما أتاحت إمكانية تقليل سرعة البث إلى 30 إطار.

هذا وقد أكدت جوجل، أن الميزة الجديدة تتطلب أن يكون لدى المستهلك متصفح يدعم لغة HTML5، وأشارت الشركة إلى بدء تدشين الميزة الجديدة في إطلاق تجريبي على نطاق ضيق، موضحة أنها ستصل إلى الجميع في وقت لاحق.

آبل تعلن عزمها إنشاء خدمة خرائط خاصة بها بدلًا من خرائط جوجل

تصدرت شركة آبل عناوين أخبار التكنولوجيا، بقرارها إطلاق خدمة خرائط خاصة بها لتحل محل خرائط جوجل في أجهزتها العاملة بنظام التشغيل iOS، وتوفر لمستخدميها إمكانية معرفة الاتجاهات ورسم الطريق الذي يريدون التوجه إليه، مع إمكانية تقدير الوقت اللازم للوصول إلى وجهتهم سواء بالحافلة أو القطار أو مترو الأنفاق أو سيرًا على الاقدام.

وتداول المهتمين بالتكنولوجيا والمتابعين لأعمال آبل، شائعات حول عزم الشركة الإعلان عن خدمة الخرائط الجديدة كجزء من نظام التشغيل iOS 9، وذلك خلال مؤتمر المطورين 2015، ويأتي ذلك بعد أن ترددت الأنباء في أواخر العام الماضي، حول قرار آبل بعدم إطلاق خدمة اتجاهات وسائل النقل مع نظام التشغيل iOS 8.

يأتي ذلك بالتزامن مع إعلان شركة جوجل الأمريكية، عزمها تحديث خدمة الخرائط الخاصة بها، بحيث تتيح للمستخدم، التعرف على الوقت الذي يستغرقه للوصول إلى مكان ما، ولماذا، فبمجرد إدخاله للوجهة التي يريد الذهاب إليها، سوف يحصل على ملخص بحالة المرور، كما أنه سيحصل على تنبيهات اثناء قيادته للسيارة، تُعلمه بالظروف المرورية.

كما أوضحت الشركة عبر مدونتها الرسمية، أن التحديث الجديد سوف يتيح للمستخدم مسارات بديلة في حال رغب في اختيار طريق آخر، مُشيرة إلى أن هذا التحديث سوف يصل مع بداية الأسبوع القادم.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.