محليات

السفير الفرنسي في زيارة لاذاعة الشمس

استقبلت اذاعة الشمس السفير الفرنسي، باترك ميزونف في مقر الاذاعة في مدينة الناصرة وناقشت معه عدد من القضايا المحلية والعالمية .

أكد السفير الفرنسي المعتمد في البلاد،باترك ميزونف، على أهمية تطوير العلاقات بين فرنسا والجمهور العربي في البلاد في مسارات عديدة وخاصةً في المجال الثقافي

حيث أكد على أن الجامعات الفرنسية على استعداد لاستيعاب الطلاب العرب وان الجامعات في فرنسا لا تشترط اللغة الفرنسية كشرط للقبول للتعليم الأكاديمي ناهيك عن مجانية التعليم. وجاءت تصريحات السفير في حديث خاص لإذاعة الشمس خلالا زيارته لمقر الإذاعة ولقائه مع طاقم الإدارة والعاملين.

هذا وبحث السفير مع المدير العام لإذاعة الشمس الأستاذ سهيل كرّام في جلسة عمل قضايا عديدة تتعلق بدور السفارة الفرنسية ونشاطها في البلاد وتوثيق العلاقات بين الجمهور العربي في البلاد والسفارة الفرنسية بالإضافة إلى عرض الملف السياسي وخاصة في ظل الحديث عن المبادرة الفرنسية والاقتراح الذي سيعرض على مجلس الأمن والدور الذي تقوم به فرنسا في هذا السياق، وخاصةً طرح مشروع الدولة الفلسطينية على أساس حدود عام .67

وأشار كرام في اللقاء الى ضرورة تعزيز العلاقات وخاصة في المجال التربوي والثقافي وتبادل الوفود في مجالات عدة، وخاصة أن لفرنسا في الماضي كان دوراً فعالاً في بناء مدارس في الناصرة ويافا والقدس وغيرها.


















يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.