موضة وازياء

خطوات بسيطة وسهلة لاظافر قوية وجذابة

العناية بالاظافر لا يقتصر على النساء ولكن يجب ان تكون العناية بالاظافر خاصة بالنساء والرجال معًا حيث ان مظهر الاظافر ونظافتها تعطي مؤشرات عن شخصية الفرد.

لكي تحافظي علي العناية بالاظافر لابد ان تتبعي العديد من الخطوات الهامه ومنها أن تهتمي باظافرك جيدًا وغسلها باستمرار، لان نظافة الاظافر يعطي مظهر جميل وجذاب لشكل الاظافر ويمنع تراكم الجراثيم والميكروبات بها مما يسبب العديد من الامراض التي تنتقل عن طريق تناول الطعام او وضع اليد في الفم وغيرها.

من وسائل العناية بالاظافر ان يكون هناك مبرد اظافر خاص بك لا يستعمله احد غيرك ، بالاضافه الي المحافظة على شكل اظافرك من الخارج عن طريق ازاله الزوائد الموجوده على جانبي الاظافر وذلك للحفاظ علي اظافر ناعمه وقويه ومظهر جميل وجذاب .

من طرق العناية بالاظافر ايضًا قومي بوضع الليمون على الاظافر حيث ان ذلك يعمل على تقوية الاظافر ولمعانها وتمنعي تقصفها، و لقد اثبتت الدراسات فاعلية زيت الزيتون في تقوية الاظافر و العمل على تقويتها و لمعانها ونعومتها لذلك يجب دهن الاظافر بزيت الزيتون يوميًا قبل النوم .

الابتعاد عن استخدام طلاء الاظافر ذات الاسعار الرخيصة والماركات الرديئة حيث ان تلك الانواع المجهولة المصدر تتسبب في ضعف الاظافر و سرعة تقصفها و اختفاء لمعتها،كما ان استخدام مقوي الاظافر في العناية بالاظافر يكسبها لمعان و جاذبية ومظهر لائق ولكن يجب ان يكون مقوي الاظافر ذو ماركة معروفة ومضمونة حتى لا يؤثر بالسلب على قوة اظافرك وصحتها .

تؤثر التغذية في العناية بالاظافر حيث ان التغذية السليمة و الاطعمة الغنية بالكالسيوم والحديد والزنك و المعادن والعناصر الغذائية المختلفة والمفيدة تعمل على تقوية الاظافر و صحتها ولمعانها و منع ظهور المشاكل بها و الحد من تقصفها، و اذا كان النظام الغذائي المُتبع غير صحي و غير مفيد يؤثر ذلك بالسلب على قوة الاظافر و لمعانها .

ايضًا الحالة النفسية تؤثر على مظهر الاظافر وقوتها ، حيث ان الحالة النفسية السيئة والغير مستقرة تعمل على ضعف الاظافر وسرعة تقصفها و ربما تدفع الفرد الى الهروب من الضغوط النفسية في قص الاظافر او وضع الاظافر في الفم بطريقة مستمرة كوسيلة لتفريغ الضغوط النفسية مما يجعل شكل الاظافر غير لائق ويضعف من قوتها .

الابتعاد عن حمل الاشياء الثقيلة التي تؤدي الى اضعاف قوة الاظافر و تؤدي الى تقصفها و تكسرها بسرعة، الحرص على تنسيق الاظافر باستخدام المبرد من وقت لاخر وازالة الزوائد باستخدام ادوات الباديكير والمانيكير ، احرصي على نعومة جلد اليدين والقدمين والجلد المحيط بالاظافر و ازالة الجلد الميت لتحصلي على اظافر قوية و صحية بعيدة عن الضعف والتقصف و ذات مظهر لائق وجذاب .

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.