من المشاكل التي تؤرق الشباب والكبار هي مشكلة الصلع المبكر وتتعدد الاسباب المؤدية له ما بين عوامل وراثية واخرى نفسية.. فما هي طرق الوقاية من الصلع؟

هناك العديد من الطرق من اجل الوقاية من الصلع وهذه الطرق تتنوع ما بين طرق طبيعية عن طريق الطعام والعادات اليومية واخرى عن طريق استخدام الوصفات الطبيعية واخيرة عن طريق الادوية، فمعا نتعرف على اهم طرق الوقاية من الصلع.

اهم الطرق الطبيعية من اجل الوقاية من الصلع:

1- على الشخص الذي يريد الوقاية من الصلع ان يقلل قدر الامكان من تناول المنبهات مثل القهوة والشاي وان يحاول قدر الامكان التقليل من التوتر.

2- كما أن على الشخص الذي يريد الوقاية من الصلع ان يتناول طعاما من الخضراوات والفاكهة بكميات كافية ويجب عليه ايضا ان يزيد من تناول مختلف انواع السلطات نظرا لما تحتويه من معادن وبروتينات مفيدة في حماية وتقوية الشعر.

3- تعتبر ممارسة الرياضة من اهم الطرق الطبيعية من اجل الوقاية من الصلع لان ممارسة الرياضة تعمل على تنشيط الدورة الدموية حتى تصل الى فروة الرأس بما تحمله من غذاء للشعر.

4- يجب على الشخص ان يأخذ القسط الكافي من الراحة وان يتجنب السهر قدر المستطاع.

5- على الشخص ان يتجنب استخدام الصابون في غسل الشعر وان يستخدم الشامبوهات الملائمة له.

6- ان يحاول الشخص الذي يريد الوقاية من الصلع الا يستخدم الماء الساخن في غسل الشعر وان يتجنب استخدام فرشاة متقاربة السنون.

اما عن الوصفات الطبيعية المستخدمة في الوقاية من الصلع فهي:

1- وصفة زيت الزيتون: وهي تتكون من زيت الزيتون مع شعر ذيل الحصان بحيث يتم حرق الشعر وخلطه بزيت الزيتون ويقوم الشخص بدهان الشعر به مرارا.
2- وصفة زيت القرنفل: ويتكون من ملعقة من زيت القرنفل وملعقة من الخل وملعقة من عصير الذرة الشامي ويتم مزج الخليط جيدا ويتم استعمال الدهان مرتين على الشعر في الصباح والمساء.
3- وصفة عصير الليمون: ويتكون من نصف كوب عصير ليمون مع زيت حبة البركة وبذور لب ويمزج جيدا حتى يصبح كالمرهم ويدلك به فروة الراس جيدا ويترك لمدة نصف ساعة ثم يغسل الشعر جيدا.
4- وصفة الخبيزة: ويتم فيها القيام بغلي الخبيزة في كمية من الماء لمدة عشر دقائق ثم يصفي ويدهن به فروة الرأس جيدا.
5- وصفة من البنزين والكحول الابيض: حيث نأتي بقطعة من القماش ونضع عليها القليل من الكحول والبنزين ونقوم بتدليك فروة الرأس بتلك القطعة من القماش جيدا .
6- وصفة الجرجير لانبات الشعر: ونقوم بفرم الجرجير مع الماء حتى يصير سائلا وندهن فروة الرأس جيدا كل ليلة به قبل النوم ونتركه لمدة ساعة ونشطف الشعر جيدا بعد ذلك.

تلك هي بعض الطرق لمحاولة الوقاية من الصلع بطريقة طبيعية لعلها تفيدكم.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.