اقتصاد

الأوضاع في مصر تنعكس على السياحة في إيلات

قال المسؤولون في ميناء ايلات إن "الأوضاع المضطربة في مصر ما بعد الثورة، تؤثر بشكل سلبي واضح على السياحة في مدينة ايلات الجنوبية".

أورد مسؤولون في ميناء ايلات معطيات تؤكد هذا الأمر، ومنها أن تسع سفن سياحية فقط رست في ميناء ايلات العام الماضي ( 2014) فيما تشير السجلاّت الحالية إلى أن عدد هذه السفن المتوقع رسوها حتى نهاية العام الحالي (2015) لم يتعدّ الخمس، بينما بلغ العدد عام 2012 ثمانيًا وثلاثين (38) سفينة، ارتفع في العام التالي (2013) إلى (47) سفينة - مع العلم أن المعدّل السنوي للسفن السياحية التي يفترض أن ترسو في ميناء ايلات هو ستون سفينة، تحل كل واحدة منها قرابة ألف سائح.

وطبقًا لمعطيات إدارة ميناء إيلات، فحتى العام 2012 كان عدد السفن السياحية الراسية في الميناء في تصاعد وازدياد، وبلغت نسبة لسياح الذين كانوا ينزلون من هذه السفن للتسوح والتسوق في المدينة قرابة 40%، وينفقون فيها أموالاً لا بأس بها، ناهيك عن رسوم رسوّ السفن البالغة ملايين الشواقل، وعن باقي السياح (60%) الذين كانوا ينطلقون من ايلات بذلك كثيرًا، وكذلك الموانئ المصرية على البحر الأحمر: سفاجه وخفاجه وشرم الشيخ، بالإضافة إلى ميناء العقبة الأردني.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.