اقتصاد

37 بالمئة من العمال يواجهون صعوبة بتغطية المصروفات الشهرية

أظهرت دائرة الاحصاء المركزية نتائج ومعطيات الاستطلاع الذي أجرته حول أوضاع العمل والعمال والتشغيل في البلاد خلال العام 2013.

تشير المعطيات الى أن واحدا من كل ثمانية عمال وموظفين يشعرون بأنهم فقراء، وان 37% من عمال وموظفي البلاد يواجهون صعوبة في تغطية التكاليف والمصروفات المعيشية الشهرية.

كما بيّن الاستطلاع أن 56% من العمال والموظفين راضون عن مدخولاتهم ورواتبهم، وفي مقدمتهم مطورو البرمجات (الهايتك) (84%) والموظفون الاداريون والمحامون (73%)، ومديرو المبيعات (74%).

وفيما يتعلق بالعمال والموظفين الذين يشعرون بأنهم فقراء والذين تشكل نسبتهم ما يقارب 12%، يشير الاستطلاع الى أن عددهم يقارب 400 ألف عامل، من العرب واليهود، وقد أعلن 11% من العمال اليهود (من ضمن ال 400 ألف) أنهم يشعرون بالفقر، فيما بلغت نسبة العرب منهم 23%. وعبّر عن نفس الشعور 28% من عمال النظافة، و 24% من موظفي الرعاية الاجتماعية، و 20% من عمال الحراسة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.