صحة

مستشفى هداسا يحدد كيفية الوقاية والعلاج من سرطان الرحم

خلال الأعوام الماضية وعن طريق بعض الأبحاث في علم الأورام تم التوصل إلى تحديد جينات وراثية جديدة تزيد من احتمال الإصابة بسرطان الأمعاء الغليظة والرحم.

نجح باحثون من مستشفى "هداسا" في اكتشاف طريقة وقائية لسرطان الأمعاء الغليظة والرحم، من خلال تحديد الطفرات الجينية لـ"متلازمة لينش" المسؤولة عن الإصابة بشكل مباشر بسرطان القولون أو الأمعاء الغليظة والرحم، وبحسب مصادر طبية فإن الأشخاص المصابون بهذه المتلازمة لديهم احتمال أكثر من 80% للإصابة بهذا النوع من السرطان في سن صغيرة، مقارنة مع الأشخاص الذين لا يعانون من هذه المتلازمة، ومن خلال تحديد المصابون بهذه المتلازمة يمكن القضاء على هذا النوع من السرطان.

وبحسب الباحثين فإنه خلال الأعوام الماضية وعن طريق بعض الأبحاث في علم الأورام تم التوصل إلى تحديد جينات وراثية جديدة تزيد من احتمال الإصابة بسرطان الأمعاء الغليظة والرحم، وعلى ضوء هذا التحديد تم رصد الطرق الوقائية المناسبة في مستشفى هداسا.

أطباء وباحثين من مستشفى هداسا تعاونوا مع زملاءهم في مركز رابين الطبي في "بتاح تكفا" ، ونجحوا في التوصل إلى نتائج مهمة بشأن متلازمة لينش والتي ستمكنهم من تحقيق طفرة كبيرة في القضاء والوقاية من سرطان الأمعاء الغليظة والرحم خلال الفترة القادمة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.