اقتصاد

ترميم 1000 مسكن تضرر في غزة بقيمة 10 ملايين دولار

وزارة الأشغال والإسكان في الحكومة والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة ستكونان الجهة المنفذة والمشرفة على إعادة الترميم التي ستبدأ الأسبوع القادم

وزارة الأشغال والإسكان في الحكومة والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة ستكونان الجهة المنفذة والمشرفة على إعادة الترميم التي ستبدأ الأسبوع القادم


وقّع رئيس الوزراء رامي الحمد الله، والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة (UNDP)ممثلا بمديره في فلسطين فرودي مورينج، والبنك الإسلامي للتنمية الثلاثاء اتفاقية لترميم ما بين 600 لـ 1000 مسكن تضرر جزئيا في قطاع غزة. وتبلغ قيمة الاتفاقية 10 ملايين دولار، بتمويل من المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في إفريقيا وصندوق النقد العربي بواقع 5 ملايين من كل صندوق.

يشار إلى أن وزارة الأشغال والإسكان في الحكومة والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة ستكونان الجهة المنفذة والمشرفة على إعادة الترميم التي ستبدأ الأسبوع القادم.

من جهةٍ أخرى، شدد الحمد الله على خضوع المعابر المحيطة بقطاع غزة للحكومة حتى يتسنى الإسراع في إعادة الاعمار وادخال مواد البناء، والتأكيد على حسم ملف الأمن وتسليمه للحكومة. ودعا الحمد الله الفصائل الفلسطينية لتعزيز عمل الحكومة في غزة والابتعاد عن المناكفات السياسية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.