رياضة عالمية

فرض عقوبة على لاعب مسلم لسجوده احتفالا بهدف

فرض اتحاد كرة القدم الأمريكية عقابا على اللاعب المسلم حسين عبد الله، وذلك لتعبيره عن فرحه بتسجيل هدف لصالح فريقه "كانساس سيتي" بالسجود إلى الله في الملعب

فرض اتحاد كرة القدم الأمريكية عقابا على اللاعب المسلم حسين عبد الله، وذلك لتعبيره عن فرحه بتسجيل هدف لصالح فريقه "كانساس سيتي" بالسجود إلى الله في الملعب.

 

من جانبه قال اللاعب الشاب في مؤتمر صحفي إنه كان منتشيا في تلك اللحظة، وأنه لو كان باستطاعته السجود لله في منطقة تسجيل الأهداف لفعل، منوها إلى أن الحكام لم يلفتوا انتباهه إلى أنه قام بشيء مخالف في حينه، "لكن المدير االفني أخبرني بأنني معاقب بسبب التزحلق".

قد يندرج ما قام به عبد الله تحت "خرق قواعد الاحتفال والمبالفة فيها"، لكن ذلك لم يحل دون تعرض الاتحاد لانتقادات من جانب نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي.

 

فقد ذكّر العديد النشطاء باللاعبين المسيحيين الذين يعربون عن سعادتهم بالفوز وتسجيل الأهداف برسم إشارة الصليب.

وفي ردود الأفعال دعا المتحدث الرسمي باسم مجلس العلاقات الاسلامية الامريكية ابراهيم هوبر اتحاد كرة القدم الأمريكية لاتخاذ خطوات إضافية، كي لا يُتهم بالكيل بمكيالين.

يُشار في هذا الصدد إلى أن قواعد اتحاد كرة القدم الأمريكية تفيد باستبعاد "السلوك غير الرياضي"، وأنه يُحظر على اللاعبين القيام بأية حركات احتفالية وهم فوق أرضية الملعب.

 

من المعروف أن اللاعب حسين عبد الله مسلم ملتزم، توقف عن اللعب موسما كاملا في عام 2012 كي يتسنى له شد الرحال للديار المقدسة برفقة أخيه اللاعب كذلك لأداء فريضة الحج.

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.