محليات

أهالي شهداء هبة الأقصى: العمل الوطني يتراجع ونخشى بأن تُنسى قضيتنا

تحدثت إذاعة الشمس مع البعض من أهالي وعائلات الشهداء للاستماع منهم حول آرائهم ومطالبهم وعن مشاعرهم في الذكرى الرابعة عشر لاستشهاد أبنائهم

تحدثت إذاعة الشمس مع البعض من أهالي وعائلات الشهداء للاستماع منهم حول آرائهم ومطالبهم وعن مشاعرهم في الذكرى الرابعة عشر لاستشهاد أبنائهم


يصادف يوم غد الأربعاء01.10.2014 الذكرى ال14 لهبة أكتوبر 2000، هبة القدس والأقصى، وذلك عندما قام رئيس الحكومة الإسرائيلية آنذاك اريئيل شارون على اقتحام المسجد الأقصى المبارك عنوة، حيث هبت الجماهير للدفاع عن المقدسات، وسقط حينها 14 شهيدا في المثلث والجليل، في هذا اليوم المشهود من أيام شعبنا وجماهيرنا العربية الصامدة في وطنها. وقد تحدثت إذاعة الشمس مع البعض من أهالي وعائلات الشهداء، للاستماع منهم حول آرائهم ومطالبهم ومواقفهم، وعن مشاعرهم في الذكرى الرابعة عشر لاستشهاد أبنائهم.

 

 

وفي حديث مع طرب يزبك، والدة الشهيد وسام يزبك، قالت: "لقد وقع خبر استشهاد وسام كالصاعقة علينا، وقد تلقينا الخبر في حوالي الساعة العاشرة عن طريق أصدقائه الذين كانوا برفقته" وأضافت: "نحن نطالب بأقل حقوقنا، وهي معرفة من قتل أبنائنا، ومحاكمة الفاعل، هذا أقل حق لنا. ونحن نشعر بأننا لسنا وحدنا في ذكرى استشهاد ابننا، فالجماهير تقوم بالواجب، ونحن نتواصل مع أهالي باقي الشهداء، فنحن عائلة واحدة ويد واحدة، ولنا ذات المطالب لمعرفة قاتل أبنائنا". وتابعت: "ليس هدفنا المسيرات وليس هدفنا الوحيد معرفة القاتل، فنحن لا نريد أن يتكرر هذا الحدث مرة أخرى".

 

وفي حديث مع وليد غنايم، شقيق الشهيد عماد غنايم، قال: "لا يخفى على الجميع أنه يوجد تراجع بالعمل الوطني للجماهير العربية، ويوجد شيء غير مفهوم بالنسبة للأحداث في الوسط العربي، وهم ينظرون الى الحدث كأنه حدث عادي. لغاية الآن لم يقدم أي مجرم للقضاء، والقتلة منطلقين والأمور تتعقد والجماهير تتراجع للخلف وكأن الحدث عابر. أقول للقيادات العربية بمراجعة حساباتهم والأخذ برأي الشعب والناس. ذوي الشهداء مستاؤون من جميع القيادة العربية، بمطالبتهم الأخذ بحقنا". وأضاف: "للأسف نحن عائلات الشهداء الذين نطالب فقط بحقوق أبنائنا، فهناك ضعف في الالتفاف الجماهيري حولنا، ويوجد تراجع كبير منذ العام 2000، ونحن نكاد نخشى بأن نُنسى بعد أربع أو خمس سنوات من اليوم".

 

وعُقدت مؤخرا في مبنى بلدية سخنين جلسة خاصة سعياً لإنجاح فعاليات إحياء الذكرى الرابعة عشرة لهبة القدس والأقصى، حضرها رؤساء السلطات المحلية في مثلث يوم الأرض وسكرتيرو الأحزاب واللجنة الشعبية المحلية لمدينة سخنين ومندوبو ذوي الشهداء . وقد شدد المجتمعون وأكدوا على ضرورة رص الصفوف والتشبث بقوة بوحدة أبناء شعبنا ، التي تتجلى بأبهى حلة في مثل هذه المناسبات الجامعة، كما ناشد الحضور كافة أبناء شعبنا للمشاركة القوية والمؤثرة في الفعاليات المقررة. وستنطلق المسيرة المركزية في من ساحة مسجد النور في سخنين، يوم غد الأربعاء في تمام الساعة الرابعة عصراً.

 

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.