علوم وتكنلوجيا

التفاح والبصل والشاى الأخضر للقضاء على الجلطات

توصل فريق من العلماء الأمريكيين إلى أن ثالوث التفاح والبصل والشاى الأخضر ، بالإضافة إلى البرتقال يعدون بمثابة منجم غنى بالمركبات الطبيعية التى تعمل على مكافحة والحيلولة دون تكون الجلطات الخطيرة. فقد كشف الباحثون بجامعة "هارفرد" الأمريكية عن إحتواء هذه العناصر الغذائية على مركب أطلق عليه أسم "روتين" والذي يتواجد فى الشاى الأسود أيضا، يعمل على تجنب حدوث الجلطات ، وهو ما قد يمهد الطريق لاستغلاله فى تطوير علاج وقائى فعال للوقاية ضد الأزمات القلبية والسكتات الدماغية. وأشارت الأبحاث التي أجريت فى هذا الصدد، إلى أن مركب "روتين" الطبيعى يعمل على وقف إفراز ونشاط أنزيم خطير متعلق بتكوين جلطات الدم الخطيرة، والذى يفرز بكميات كبيرة فى حال تكون الجلطة على جدارالشرايين. وكان الباحثون قد عكفوا على تحليل نحو 500 مركب طبيعى ، إلا أنهم وجدوا أن "روتين" الأكثر فاعلية فى الوقاية من الجلطات.

توصل فريق من العلماء الأمريكيين إلى أن ثالوث التفاح والبصل والشاى الأخضر ، بالإضافة إلى البرتقال يعدون بمثابة منجم غنى بالمركبات الطبيعية التى تعمل على مكافحة والحيلولة دون تكون الجلطات الخطيرة.

فقد كشف الباحثون بجامعة "هارفرد" الأمريكية عن إحتواء هذه العناصر الغذائية على مركب أطلق عليه أسم "روتين" والذي يتواجد فى الشاى الأسود أيضا، يعمل على تجنب حدوث الجلطات ، وهو ما قد يمهد الطريق لاستغلاله فى تطوير علاج وقائى فعال للوقاية ضد الأزمات القلبية والسكتات الدماغية.

وأشارت الأبحاث التي أجريت فى هذا الصدد، إلى أن مركب "روتين" الطبيعى يعمل على وقف إفراز ونشاط أنزيم خطير متعلق بتكوين جلطات الدم الخطيرة، والذى يفرز بكميات كبيرة فى حال تكون الجلطة على جدارالشرايين. وكان الباحثون قد عكفوا على تحليل نحو 500 مركب طبيعى ، إلا أنهم وجدوا أن "روتين" الأكثر فاعلية فى الوقاية من الجلطات.

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.