على شرف يوم الارض الخالد زار الجمعة وفد من الجبهة والحزب الشيوعي في سخنين ووفد من الحزب الشيوعي في الناصرة، ضريح القائد الوطني الراحل توفيق زياد وذلك في المقبرة الإسلامية القديمة في السوق. شارك في الزيارة زوجة المرحوم نائلة زياد وعدد من كبار الشخصيات من الحزب الشيوعي والشبيبة الشيوعية والجبهة وكان من بينهم دخيل حامد سكرتير جبهة الناصرة الديمقراطية وعضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي، عدنان ابو ربيع سكرتير الحزب الشيوعي واديب ابو رحمون مدير مؤسسة توفيق زياد الوطنية للثقافة والابداع، عزيز بسيوني سكرتير الشبيبة الشيوعية وجده الشيوعي العريق عزيز بسيوني وصفوان فاهوم سكرتير الحزب الشيوعي في الناصرة ومن الوفد السخنيني كان رئيس بلدية سخنين الاسبق جمال طربيه ابو ادهم قائد جبهوي من متخذي قرار الاضراب سنة 76 مع توفيق زيادة وكمال ابو يونس وماجد ابو يونس سكرتير منطقة الحزب ونقابي . وقام المشاركون بوضع أكاليل الزهور على ضريح توفيق زياد بإسم جبهة الناصرة الديموقراطية والحزب الشيوعي، الشبيبة الشيوعية، ومؤسسة توفيق زياد للثقافة الوطنية والإبداع. كما تم خلال الزيارة القاء بعض كلمات الحنين والاشتياق حيث تحدث جمال طربيه عن مآثر القائد العظيم توفيق زياد وعن مدى احتياج الجماهير الفلسطينية لقائد مثله في عصرنا كما تطرق الى دوره في انجاح اضراب يوم الارض قائلا " توفيق زياد هو شاعر ومناضل وعرف كقائد وطني من الدرجة الأولى، لكنة برز كشاعر كونه رجلا سياسيا ووطنيا وكان شجاعا في مواقفه السياسية وفي إتخاذ القرارات فأحببته الجماهير وسارت على دربه. موقفه في يوم الأرض عندما قال لكل الذين عارضوا قرار الإضراب إنكم لستم من تعطون القرار بل الشعب هو الذي يقرر - كان موقفا تاريخيا ومهما في تاريخ نضال جماهيرنا العربية وساهم في إنجاح يوم الأرض". وقال عدنان ابو ربيع " لقد قررنا اليوم زيارة ضريح القائد توفيق زياد والذي يصادف الذكرى السادسة والثلاثين لصرخة توفيق زياد التاريخية للجماهير العربية ، بان الشعب قرر الاضراب حيث كان يتصدى للسلطة واعوانها من اجل عدم الغاء ذكرى يوم الارض الاولى ونحن جئنا اليوم لنقول اننا على العهد باقون".

على شرف يوم الارض الخالد زار الجمعة وفد من الجبهة والحزب الشيوعي في سخنين ووفد من الحزب الشيوعي في الناصرة، ضريح القائد  الوطني الراحل توفيق زياد وذلك في المقبرة الإسلامية القديمة في السوق.

شارك في الزيارة زوجة المرحوم نائلة زياد وعدد من كبار الشخصيات من الحزب الشيوعي والشبيبة الشيوعية والجبهة وكان من بينهم دخيل حامد سكرتير جبهة الناصرة الديمقراطية وعضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي، عدنان ابو ربيع سكرتير الحزب الشيوعي واديب ابو رحمون مدير مؤسسة توفيق زياد الوطنية للثقافة والابداع، عزيز بسيوني سكرتير الشبيبة الشيوعية وجده الشيوعي العريق عزيز بسيوني وصفوان فاهوم سكرتير الحزب الشيوعي في الناصرة ومن الوفد السخنيني كان  رئيس بلدية سخنين الاسبق جمال طربيه ابو ادهم قائد جبهوي من متخذي قرار الاضراب سنة 76 مع توفيق زيادة وكمال ابو يونس وماجد ابو يونس سكرتير منطقة الحزب ونقابي

وقام المشاركون بوضع أكاليل الزهور على ضريح توفيق زياد بإسم جبهة الناصرة الديموقراطية والحزب الشيوعي، الشبيبة الشيوعية، ومؤسسة توفيق زياد للثقافة الوطنية والإبداع.

كما تم خلال الزيارة القاء بعض كلمات الحنين والاشتياق حيث تحدث جمال طربيه عن مآثر القائد العظيم توفيق زياد وعن مدى احتياج الجماهير الفلسطينية لقائد مثله في عصرنا كما تطرق الى دوره في انجاح اضراب يوم الارض قائلا " توفيق زياد هو شاعر ومناضل وعرف كقائد وطني من الدرجة الأولى، لكنة برز كشاعر كونه رجلا سياسيا ووطنيا وكان شجاعا في مواقفه السياسية وفي إتخاذ القرارات فأحببته الجماهير وسارت على دربه. موقفه في يوم الأرض عندما قال لكل الذين عارضوا قرار الإضراب إنكم لستم من تعطون القرار بل الشعب هو الذي يقرر - كان موقفا تاريخيا ومهما في تاريخ نضال جماهيرنا العربية وساهم في إنجاح يوم الأرض".

وقال عدنان ابو ربيع " لقد قررنا اليوم زيارة ضريح القائد توفيق زياد والذي يصادف الذكرى السادسة والثلاثين لصرخة توفيق زياد التاريخية للجماهير العربية ، بان الشعب قرر الاضراب حيث كان يتصدى للسلطة واعوانها من اجل عدم الغاء ذكرى يوم الارض الاولى ونحن جئنا اليوم لنقول اننا على العهد باقون".











































































































































































يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.