مطبخ

المجدرة السورية

تعد المجدرة من أشهر أطباق الأرز السورية وهو عبارة عن أرز مطهو مع العدس وحلقات البصل المقلية. المقادير: 4 حبات بصل أصفر مقشر 3 ملاعق كبيرة زيت زيتون كوب عدس 3 أكواب ونصف ماء بارد كوب أرز طويل الحب ملعقتان صغيرتان ملح طريقة التحضير: 1- قطعي 3 حبات من البصل إلى مكعبات. سخني مقلاة كبيرة الحجم وأضيفي ملعقتين كبيرتين زيت زيتون والبصل المقطع. اطهي المزيج على النار إلى أن يميل لونه للبني ثم اتركيه جانبا. 2- ضعي العدس والماء في إناء ثم غطيه. اغلي المزيج وهو مغطي ثم اخفضي الحرارة قليلا واتركيه على النار لمدة 15 دقيقة. 3- أضيفي البصل المطهو للعدس ومعه الأرز والملح. غطي المزيج واتركيه على النار لمدة 20 دقيقة أو إلى أن يطري الأرز والعدس. (إذا تبقي قليل من الماء في الإناء فببساطة ارفعي الإناء عن النار واتركيه جانبا لمدة 5 دقائق وذلك ليتشرب المزيج جميع الماء). 4- قطعي بقية البصل إلى حلقات. سخني المقلاة مرة آخري واتركي فيها البصل مع الكمية المتبقية من زيت الزيتون. 5- ضعي مزيج الأرز والعدس في طبق التقديم وفوقه البصل المقلي، وقدميه مع الزبادي والسلطة الخضراء ومزينا بشرائح من الطماطم .

تعد المجدرة من أشهر أطباق الأرز السورية وهو عبارة عن أرز مطهو مع العدس وحلقات البصل المقلية.

المقادير:


4 حبات بصل أصفر مقشر
 
3 ملاعق كبيرة زيت زيتون
 
كوب عدس
 
3 أكواب ونصف ماء بارد
 
كوب أرز طويل الحب
 
ملعقتان صغيرتان ملح
 
  
طريقة التحضير:


1- قطعي 3 حبات من البصل إلى مكعبات. سخني مقلاة كبيرة الحجم وأضيفي ملعقتين كبيرتين زيت زيتون والبصل المقطع. اطهي المزيج على النار إلى أن يميل لونه للبني ثم اتركيه جانبا.
 
2- ضعي العدس والماء في إناء ثم غطيه. اغلي المزيج وهو مغطي ثم اخفضي الحرارة قليلا واتركيه على النار لمدة 15 دقيقة.
 
3- أضيفي البصل المطهو للعدس ومعه الأرز والملح. غطي المزيج واتركيه على النار لمدة 20 دقيقة أو إلى أن يطري الأرز والعدس. (إذا تبقي قليل من الماء في الإناء فببساطة ارفعي الإناء عن النار واتركيه جانبا لمدة 5 دقائق وذلك ليتشرب المزيج جميع الماء).
 
4- قطعي بقية البصل إلى حلقات. سخني المقلاة مرة آخري واتركي فيها البصل مع الكمية المتبقية من زيت الزيتون.
 
5- ضعي مزيج الأرز والعدس في طبق التقديم وفوقه البصل المقلي، وقدميه مع الزبادي والسلطة الخضراء ومزينا بشرائح من الطماطم .
 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.