وسط حضور كبير تم أمس السبت في قاعة موال ولأول مرة في الناصرة عرض مسرحية "مش دافعين" للكاتب الإيطالي داريو فو ومن إخراج الفنان ايمن نحاس. تتطرق مسرحية “مش دافعين” لموضوع غلاء المعيشة وارتفاع الأسعار والثورات على النظام والاحتكار والاستغلال، وذلك بطريقة ساخرة ولاذعة: “إذا بدهن يعلّو الأسعار، راح نوقّف الدنيا… لازم يلغو الأسعار، وإحنا… مش دافعين!”. مسرحيّة “مش دافعين” من تأليف داريو فو، إعداد وإخراج أيمن نحّاس، تمثيل: لنا زريق، رنين بشارات- إسكندر، جميل خوري، شادي فخر الدين، أيمن نحّاس. موسيقى: حبيب شحادة حنّا، إضاءة إياس ناطور، رسم الديكور: نايف شقّور، مساعدة مخرج: إيزيس إبراهيم. تدور احداث المسرحية عن أنطونيا (لنا زريق) هي ربّة بيت عاديّة تقود احتجاجًا في السوبر ماركت القريب من بيتها ضد غلاء الأسعار، ممّا يؤدّي إلى أن تقوم نساء الحي بأخذ المشتريات دون دفع ثمنها. تحاول أنطونيا بمساعدة مرغريتا جارتها وصديقتها (رنين بشارات- اسكندر) إخفاء الأغراض من زوجها جيوباني (جميل خوري) المبدئي والمحافظ على القانون، ومن زوج مرغريتا؛ لويجي (أيمن نحّاس). تقتحم الشرطة البيوت لتفتيشها، فيزيد شرطيّ ثوريّ وتحري غريب (شادي فخر الدين) الأمور تعقيدًا.

وسط حضور كبير تم أمس السبت في قاعة موال ولأول مرة في الناصرة عرض مسرحية "مش دافعين" للكاتب الإيطالي داريو فو ومن إخراج الفنان ايمن نحاس.
تتطرق مسرحية "مش دافعين" لموضوع غلاء المعيشة وارتفاع الأسعار والثورات على النظام والاحتكار والاستغلال، وذلك بطريقة ساخرة ولاذعة: "إذا بدهن يعلّو الأسعار، راح نوقّف الدنيا... لازم يلغو الأسعار، وإحنا... مش دافعين!".

مسرحيّة "مش دافعين" من تأليف داريو فو، إعداد وإخراج أيمن نحّاس، تمثيل: لنا زريق، رنين بشارات- إسكندر، جميل خوري، شادي فخر الدين، أيمن نحّاس. موسيقى: حبيب شحادة حنّا، إضاءة إياس ناطور، رسم الديكور: نايف شقّور، مساعدة مخرج: إيزيس إبراهيم.

تدور احداث المسرحية عن أنطونيا (لنا زريق) هي ربّة بيت عاديّة تقود احتجاجًا في السوبر ماركت القريب من بيتها ضد غلاء الأسعار، ممّا يؤدّي إلى أن تقوم نساء الحي بأخذ المشتريات دون دفع ثمنها. تحاول أنطونيا بمساعدة مرغريتا جارتها وصديقتها (رنين بشارات- اسكندر) إخفاء الأغراض من زوجها جيوباني (جميل خوري) المبدئي والمحافظ على القانون، ومن زوج مرغريتا؛ لويجي (أيمن نحّاس). تقتحم الشرطة البيوت لتفتيشها، فيزيد شرطيّ ثوريّ وتحري غريب (شادي فخر الدين) الأمور تعقيدًا.








































يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.