نظمت جمعية المهندسين في الطيره بالتعاون مع اللجنة الشعبية والبلدية، ندوة توعوية نهاية الاسبوع الماضي، في المركز الجماهيري الاشكول بايس، لتوعية الجمهور من مخاطر الخارطتين اللوائية والمحلية תמא 213 ח2 -281، فيما اذا تمت المصادقه عليها سوف يتم تحويل 4500 دونم من الاراضي الى منطقة خضراء مفتوحه ،منطقة وادٍ ومحيطه، الامر الذي يمنع من اصدار تراخيص للبناء وللتطوير والعمران السكاني والتوسع. حضر الندوة العشرات من المواطنين واصحاب الاراضي، وعدد من مهندسي المدينة ومخططين. افتتح اللقاء المهندس فادي سمارة عضو الجمعية والذي القى نبذة عن تاسيس الجمعية للدفاع عن اراضي الطيره، وعرض اخر المستجدات المتعلقة بالخرائط الهيكلية للطيرة، تلته محاضرة المحامي مثقال سمارة، المستشار القانوني للجمعية، تتعلق بكيفية قراءة الخارطة، الوضع القائم والوضع المقترح، الوان الخارطة، هوية الخارطة، حوض وقسيمة، خط الارتداد، حدود ملكية ، الدمج والتقسيم في الخرائط التفصيلية، قانون التنظيم والبناء والتطرق لبند 145 (لا يمكن استعمال الأرض من غير خريطة ، الهرمية للخرائط في مجال التنظيم والبناء من الخرائط القطرية وحتى الخرائط التفصيلية ورخص البناء، الخريطة القطرية رقم 35 (תמ"א 35), وتطرق للاراضي التي تحول الى ارض خاصة مفتوحة، كما تطرق ايضا للمرحلة المقبلة وهي البدء بمرحلة الخرائط التفصيلية، حيث اقصت اللجنة اللوائية مبلغ 3 مليون شيكل لمباشرة التخطيط. ثم المداخلة الثانية للمهندس فادي سمارة الذي شدد للتنبية للمرحلة المقبلة وهي البت بالأعتراضات (דיון בהתנגדויות) واهمية التحضير المسبق، واكد بان جمعية المهندسين مستعدة ان تخصص ورشات عمل في الاسابيع القادمة لمساعدة اصحاب الاراضي بالتحضير للبت بالأعتراضات.

نظمت جمعية المهندسين في الطيره بالتعاون مع اللجنة الشعبية والبلدية، ندوة توعوية  نهاية الاسبوع الماضي، في المركز الجماهيري الاشكول بايس، لتوعية الجمهور من مخاطر الخارطتين اللوائية والمحلية תמא 213 ח2 -281، فيما اذا تمت المصادقه عليها سوف يتم تحويل 4500 دونم من الاراضي الى منطقة خضراء مفتوحه ،منطقة وادٍ  ومحيطه، الامر الذي يمنع من اصدار تراخيص للبناء وللتطوير والعمران السكاني والتوسع.

حضر الندوة  العشرات من المواطنين واصحاب الاراضي، وعدد من مهندسي المدينة ومخططين. افتتح اللقاء  المهندس فادي سمارة عضو الجمعية والذي القى نبذة عن تاسيس الجمعية للدفاع عن اراضي الطيره، وعرض اخر المستجدات المتعلقة بالخرائط الهيكلية للطيرة، تلته محاضرة المحامي مثقال سمارة، المستشار القانوني للجمعية، تتعلق بكيفية قراءة الخارطة، الوضع القائم والوضع المقترح، الوان الخارطة، هوية الخارطة، حوض وقسيمة، خط الارتداد، حدود ملكية ، الدمج والتقسيم في الخرائط التفصيلية، قانون التنظيم والبناء والتطرق لبند 145 (لا يمكن استعمال الأرض من غير خريطة ، الهرمية للخرائط في مجال التنظيم والبناء من الخرائط القطرية وحتى الخرائط التفصيلية ورخص البناء، الخريطة القطرية رقم 35 (תמ"א 35), وتطرق للاراضي التي تحول الى ارض خاصة مفتوحة، كما  تطرق ايضا للمرحلة المقبلة وهي البدء بمرحلة الخرائط التفصيلية، حيث اقصت اللجنة اللوائية مبلغ 3 مليون شيكل لمباشرة التخطيط.

 ثم المداخلة الثانية للمهندس فادي سمارة الذي شدد للتنبية للمرحلة المقبلة وهي البت بالأعتراضات (דיון בהתנגדויות) واهمية التحضير المسبق، واكد بان جمعية المهندسين مستعدة ان تخصص ورشات عمل في الاسابيع القادمة لمساعدة اصحاب الاراضي بالتحضير للبت بالأعتراضات.





































يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.