محليات

استطلاع: حزب العمل يتقدم على كاديما

وفقا لاستطلاع رأي أجرته صحيفة "هآرتس"، بعد اجتماع الامم المتحدة وخطاب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي جاء بعد الطلب الرسمي للرئيس ابو مازن بالدولة الفلسطينية المستقلة، فقد حقق نتنياهو نتائجا سريعة وارتفعت شعبيته في اسرائيل. وقد نشرت الصحيفة اليوم الاثنين نتائج هذا الاستطلاع الذي جاء على خلفية الاحداث التي دارت نهاية الاسبوع وفي حال حدوث الانتخابات للكنيست الاسرائيلي هذه الايام، حيث عبر 41% من الاسرائيليين عن رضاهم على اداء رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو، حيث سجل ارتفاعا ملحوظا على شعبيته بعد ان حصل قبل شهرين في استطلاع للرأي على 32% فقط. بالمقابل، فقد سجل حزب العمل الاسرائيلي تقدما كبيرا بعد انتخاب اشلي يحموفيتش واصبح الحزب الثاني في اسرائيل متقدما على حزب كاديما حال حصلت الانتخابات هذه الفترة، حيث حصل وفقا للاستطلاع على 22 مقعدا في حين تراجع حزب كاديما وسيحصل على 18 مقعدا، اما حزب الليكود فسيفقد مقعدا واحدا عما حصل عليه في الانتخابات الاخيرة وسيحصل على 26 مقعدا. في حين سجل حزب "اسرائيل بيتنا" برئاسة افيغدور ليبرمان تقدما وسيحصل على 18 مقعدا، واكبر الخاسرين في الانتخابات سيكون حزب باراك الجديد "الاستقلال" لانه لن يحصل على أي مقعد. واضافت الصحيفة ان نتائج الاستطلاع تظهر عدم تغير الواقع السياسي في اسرائيل، بحيث سيبقى معسكر حزب الليكود مع احزاب اليمين الاسرائيلي والمتدينيين المعسكر الاقوى وسيحصل على 66 مقعدا، مقابل 54 مقعدا لمعسكر الوسط واليسار الاسرائيلي مع الاحزاب العربية.

وفقا لاستطلاع رأي أجرته صحيفة "هآرتس"، بعد اجتماع الامم المتحدة وخطاب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي جاء بعد الطلب الرسمي للرئيس ابو مازن بالدولة الفلسطينية المستقلة، فقد حقق نتنياهو نتائجا سريعة وارتفعت شعبيته في اسرائيل.

وقد نشرت الصحيفة اليوم الاثنين نتائج هذا الاستطلاع الذي جاء على خلفية الاحداث التي دارت نهاية الاسبوع وفي حال حدوث الانتخابات للكنيست الاسرائيلي هذه الايام، حيث عبر 41% من الاسرائيليين عن رضاهم على اداء رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو، حيث سجل ارتفاعا ملحوظا على شعبيته بعد ان حصل قبل شهرين في استطلاع للرأي على 32% فقط.

بالمقابل، فقد سجل حزب العمل الاسرائيلي تقدما كبيرا بعد انتخاب اشلي يحموفيتش واصبح الحزب الثاني في اسرائيل متقدما على حزب كاديما حال حصلت الانتخابات هذه الفترة، حيث حصل وفقا للاستطلاع على 22 مقعدا في حين تراجع حزب كاديما وسيحصل على 18 مقعدا، اما حزب الليكود فسيفقد مقعدا واحدا عما حصل عليه في الانتخابات الاخيرة وسيحصل على 26 مقعدا.

في حين سجل حزب "اسرائيل بيتنا" برئاسة افيغدور ليبرمان تقدما وسيحصل على 18 مقعدا، واكبر الخاسرين في الانتخابات سيكون حزب باراك الجديد "الاستقلال" لانه لن يحصل على أي مقعد.

واضافت الصحيفة ان نتائج الاستطلاع تظهر عدم تغير الواقع السياسي في اسرائيل، بحيث سيبقى معسكر حزب الليكود مع احزاب اليمين الاسرائيلي والمتدينيين المعسكر الاقوى وسيحصل على 66 مقعدا، مقابل 54 مقعدا لمعسكر الوسط واليسار الاسرائيلي مع الاحزاب العربية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.