محليات

تل أبيب: حركات يسارية تنظم مظاهرة احتجاجية ضد مخطط برافر

وكالة نبأ

شارك المئات في المظاهرة الاحتجاجية التي جرت في تل أبيب، مطلع الاسبوع، بمبادرة العديد من الحركات اليسارية ضد مخطط برافر، وذلك بعد تنظيم مؤتمرا صحافيا في بيت الشعب قبل تل أبيب، يتعلق بالرد على مخطط برافر - ليبرمن. شارك في المظاهرة النائب طلب الصانع، ابراهيم الوقيلي رئيس المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها، الشيخ عطية الاعسم، الشيخ صياح ابو مديغم، الناشطة الاجتماعية حنان الصانع ومئات الأشخاص من العرب واليهود والمتضامنين. وقد بدأت المظاهرة من جادة روتشيلد في تل ابيب وطافت شوارع المدينة حتى مكاتب الحكومة، ورفع المتظاهرون شعارات "العرب واليهود ضد اقتلاع القرى"، "نطالب الاعتراف بقرانا"، "الشعب يريد إسقاط مخطط برافر"، "نعم للمساواة لا للتمييز" "مطالبنا شرعية اعتراف وملكية". وقال النائب طلب الصانع أثناء المؤتمر الصحفي الذي عقد في بيت الشعب قبل انطلاق المظاهرة بان قضية النقب هي قضية كل العرب وقضية كل مناصري العدالة الاجتماعية والحقوق والمساواة الكاملة، وأضاف النائب الصانع نحن نريد ان يسمع صوتنا كل مكان وحتى في تل ابيب، حيفا ويافا لان النقب يواجه الآن ليس فقط تهجير بلدات وإنما يواجه خطراً وجودياً وترانسفير لأكثر من 30 ألف مواطن وتدمير 13 قرية عربية ومصادرة نصف مليون دونم ارض، فنحن نقول لنتنياهو وحكومته بأننا هنا باقون ولن نرحل عن أرضنا ولن نسمح بنكبة ثانية. كما تحدث ايضاً في المؤتمر الصحفي كل من الشيخ إبراهيم الوقيلي، عطية الاعسم، رئيس الحركة الإسلامية في أبو تلول،، صياح ابو مديغم وحنان الصانع وأكدوا جميعهم على رفض مخطط برافر جملةً وتفصيلاً.

شارك المئات في المظاهرة  الاحتجاجية التي جرت في تل أبيب، مطلع الاسبوع، بمبادرة العديد من الحركات اليسارية ضد مخطط برافر، وذلك بعد تنظيم مؤتمرا صحافيا في بيت الشعب قبل تل أبيب، يتعلق بالرد على مخطط برافر - ليبرمن.

شارك في المظاهرة النائب طلب الصانع، ابراهيم الوقيلي رئيس المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها، الشيخ عطية الاعسم، الشيخ صياح ابو مديغم، الناشطة الاجتماعية حنان الصانع ومئات الأشخاص من العرب واليهود والمتضامنين.

وقد بدأت المظاهرة من جادة روتشيلد في تل ابيب وطافت شوارع المدينة حتى مكاتب الحكومة، ورفع المتظاهرون شعارات "العرب واليهود ضد اقتلاع القرى"، "نطالب الاعتراف بقرانا"، "الشعب يريد إسقاط مخطط برافر"، "نعم للمساواة لا للتمييز" "مطالبنا شرعية اعتراف وملكية".

وقال النائب طلب الصانع أثناء المؤتمر الصحفي الذي عقد في بيت الشعب قبل انطلاق المظاهرة بان قضية النقب هي قضية كل العرب وقضية كل مناصري العدالة الاجتماعية والحقوق والمساواة الكاملة، وأضاف النائب الصانع نحن نريد ان يسمع صوتنا كل مكان وحتى في تل ابيب، حيفا ويافا لان النقب يواجه الآن ليس فقط تهجير بلدات وإنما يواجه خطراً وجودياً وترانسفير لأكثر من 30 ألف مواطن وتدمير 13 قرية عربية ومصادرة نصف مليون دونم ارض، فنحن نقول لنتنياهو وحكومته بأننا هنا باقون ولن نرحل عن أرضنا ولن نسمح بنكبة ثانية.

كما تحدث ايضاً في المؤتمر الصحفي كل من الشيخ إبراهيم الوقيلي، عطية الاعسم، رئيس الحركة الإسلامية في أبو تلول،، صياح ابو مديغم وحنان الصانع وأكدوا جميعهم على رفض مخطط برافر جملةً وتفصيلاً.





























































































يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.