يعتزم باحثون، يمثلون 17 مركزا طبيا، استخدام هرمون البروجسترون في علاج إصابات المخ الخطيرة على أساس تجريبي.الدراسات الأولية أوضحت أن البروجسترون ـ وهو هرمون أنثوي منشط يظهر خلال النصف الثاني من دورة الطمث لدى المرأة ويساعد على تهييئة الرحم للحمل ـ يمكنه خفض نسب الوفيات الناتجة عن إصابات المخ بما يعادل 50% تقريبا. وكشف الباحثون أن المرحلة النهائية من التجارب السريرية، المقرر البدء فيها الشهر المقبل، ستمولها المعاهد الوطنية للصحة من خلال جامعة إيموري في أتلانتا. وسيقود البروفيسور ديفيد رايت، أستاذ طب الطوارئ، الفريق القائم على التجارب السريرية التي سوف تشمل 1140 شخصا خلال فترة تتراوح بين 3 إلى 6 سنوات. وقال رايت «لم يتم إقرار علاج جديد لاصابات المخ خلال الثلاثين عاما الماضية»، معربا عن أمله في أن تثبت التجارب أن البروجسترون بالاضافة إلى وسائل العلاج القياسية لإصابات المخ «يحقق نتائج أفضل من وسائل علاج الاصابة القياسية وحدها» في تقليل حجم التلف الذي يصيب المخ جراء الاصابات. وأوضحت تجربة سابقة أجريت على مائة مريض أن معدل الوفيات بين أولئك المرضى تقل بنسبة 50% لدى معالجتهم بالبروجسترون. وساعد الهرمون أيضا في تقليل الاعاقات طويلة المدى، وكذلك الاعاقة أو العجز الذي يصيب من تعرضوا لاصابات طفيفة في المخ. ¶ د ب أ ¶

يعتزم باحثون، يمثلون 17 مركزا طبيا، استخدام هرمون البروجسترون في علاج إصابات المخ الخطيرة على أساس تجريبي.


8439033131_529112_1_23.jpg 

الدراسات الأولية أوضحت أن البروجسترون ـ وهو هرمون أنثوي منشط يظهر خلال النصف الثاني من دورة الطمث لدى المرأة ويساعد على تهييئة الرحم للحمل ـ يمكنه خفض نسب الوفيات الناتجة عن إصابات المخ بما يعادل 50% تقريبا. وكشف الباحثون أن المرحلة النهائية من التجارب السريرية، المقرر البدء فيها الشهر المقبل، ستمولها المعاهد الوطنية للصحة من خلال جامعة إيموري في أتلانتا.

وسيقود البروفيسور ديفيد رايت، أستاذ طب الطوارئ، الفريق القائم على التجارب السريرية التي سوف تشمل 1140 شخصا خلال فترة تتراوح بين 3 إلى 6 سنوات. وقال رايت «لم يتم إقرار علاج جديد لاصابات المخ خلال الثلاثين عاما الماضية»، معربا عن أمله في أن تثبت التجارب أن البروجسترون بالاضافة إلى وسائل العلاج القياسية لإصابات المخ «يحقق نتائج أفضل من وسائل علاج الاصابة القياسية وحدها» في تقليل حجم التلف الذي يصيب المخ جراء الاصابات. وأوضحت تجربة سابقة أجريت على مائة مريض أن معدل الوفيات بين أولئك المرضى تقل بنسبة 50% لدى معالجتهم بالبروجسترون. وساعد الهرمون أيضا في تقليل الاعاقات طويلة المدى، وكذلك الاعاقة أو العجز الذي يصيب من تعرضوا لاصابات طفيفة في المخ.
¶ د ب أ ¶

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.