علوم وتكنلوجيا

إطلاق ناطقة رسمية افتراضية في وزارة الخارجية الأوكرانية: "فيكتوريا شي"

أعلنت وزارة الخارجية الأوكرانية يوم الأربعاء الماضي عن إطلاق ناطقة رسمية افتراضية باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، التي ستتولى من الأن وصاعدًا التعليق على الشؤون القنصلية.

 وتم تسميتها "فيكتوريا شي"، وتمثل رمزًا للنجاح الأوكراني والذكاء الاصطناعي.

وأوضحت الوزارة أنها "أنشأت للمرة الأولى في التاريخ شخصية رقمية باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي لتولِّي مهمة التعليق رسميا على المعلومات القنصلية المخصصة لوسائل الإعلام". وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود الوزارة لتحسين كفاءة العمل وتوفير المزيد من الوقت والجهد.

تحمل "فيكتوريا شي" اسمًا مستلهمًا من معنى "الانتصار" في اللغة الأوكرانية، وتشير إلى النجاح الذي تحققه أوكرانيا في حربها ضد الغزو الروسي. ومن المقرر أن يتم كتابة ومراجعة التصريحات التي تصدر باسمها بواسطة أشخاص حقيقيين.

وقالت الناطقة الجديدة التي أعطيَت ملامح شابة خلاسية في أول ظهور لها عبر مقطع فيديو على يوتيوب "أنا شخص رقمي. وهذا يعني أن النص الذي تسمعونه لم يقرأه شخص حقيقي".

وقال المكتب الإعلامي في وزارة الخارجية لوكالة فرانس أن البيانات "سيكتبها ويتحقق منها أشخاص حقيقيون".

وصرح وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا إن اختيار ناطقة رسمية مولّدة بواسطة الذكاء الاصطناعي يهدف أيضا إلى "توفير وقت الوزارة وإمكاناتها".

وتم تصميم مظهر "فيكتوريا شي" ليتماشى مع مظهر شابة خلاَّقة، مستوحى من المغنية ونجمة وسائل التواصل الاجتماعي الأوكرانية روزالي نومبري.
ومن المتوقع أن تكون "فيكتوريا" قادرة على نشر تصريحاتها على الإنترنت وتوفيرها للصحفيين، وسيتولى الدبلوماسيون الحقيقيون مهامهم الدبلوماسية الأخرى بشكل أكثر فعالية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.