في بعض الأحيان، يشعر المراهقون والشباب بآلام وخز حادة في الصدر، ومع ذلك لا تكون هذه الآلام محفوفة بالمخاطر إلا نادراً. وتوضح مونيكا نيهاوس، طبيبة الأطفال والمراهقين في مدينة فايمار شرق ألمانيا: "عادة ما يُنهي التنفس العميق هذه المشكلة، حتى إذا أدى في البداية إلى زيادة الشعور بالألم. وبكل بساطة يمكن للمراهقين الانتظار إلى أن يتوقف الألم مرة أخرى من تلقاء نفسه بعد انقضاء 30 ثانية إلى ثلاث دقائق تقريباً". وللوقاية من هذه الآلام، تنصح نيهاوس المرضى بضرورة مراعاة أخذ شهيق وإخراج الزفير بشكل عميق، إضافة إلى تحسين وضعية الجلوس. ولا تزال الأسباب التي تؤدي إلى ما يعرف باسم متلازمة كاتش غير معروفة. ومن المحتمل أن تعرّض أحد الأعصاب إلى الانحصار، هو الذي يؤدي إلى حدوث نوع من التشنجات في تجويف الصدر. وتختفي هذه الأعراض لدى معظم المرضى في عمر ما بين 20 و 25 سنة. وتحدث متلازمة كاتش فجأة، وغالباً ما تظهر الآلام أثناء الاسترخاء أو بعد الخمول والكسل لفترة طويلة، وفي بعض الأحيان تحدث أثناء تغيير الموضع. وبخلاف أعراض النوبات القلبية يتمركز الألم في مكان محدد، ولا ينتشر في أعضاء الجسم الأخرى. ولا تصاحب أعراض متلازمة كاتش أي تغييرات جسدية مثل التعرق أو الغثيان أو القيء أو احمرار وشحوب الوجه. وينبغي على المراهقين استشارة الطبيب الخاص بهم في كل مرة يتعرضون فيها لحدوث آلام بالصدر، حتى يتم استبعاد الأسباب الأخرى، وأيضاً من أجل طمأنة أنفسهم.

في بعض الأحيان، يشعر المراهقون والشباب بآلام وخز حادة في الصدر، ومع ذلك لا تكون هذه الآلام محفوفة بالمخاطر إلا نادراً. وتوضح مونيكا نيهاوس، طبيبة الأطفال والمراهقين في مدينة فايمار شرق ألمانيا: "عادة ما يُنهي التنفس العميق هذه المشكلة، حتى إذا أدى في البداية إلى زيادة الشعور بالألم. وبكل بساطة يمكن للمراهقين الانتظار إلى أن يتوقف الألم مرة أخرى من تلقاء نفسه بعد انقضاء 30 ثانية إلى ثلاث دقائق تقريباً".
وللوقاية من هذه الآلام، تنصح نيهاوس المرضى بضرورة مراعاة أخذ شهيق وإخراج الزفير بشكل عميق، إضافة إلى تحسين وضعية الجلوس. ولا تزال الأسباب التي تؤدي إلى ما يعرف باسم متلازمة كاتش غير معروفة. ومن المحتمل أن تعرّض أحد الأعصاب إلى الانحصار، هو الذي يؤدي إلى حدوث نوع من التشنجات في تجويف الصدر. وتختفي هذه الأعراض لدى معظم المرضى في عمر ما بين 20 و 25 سنة.
 وتحدث متلازمة كاتش فجأة، وغالباً ما تظهر الآلام أثناء الاسترخاء أو بعد الخمول والكسل لفترة طويلة، وفي بعض الأحيان تحدث أثناء تغيير الموضع. وبخلاف أعراض النوبات القلبية يتمركز الألم في مكان محدد، ولا ينتشر في أعضاء الجسم الأخرى.
ولا تصاحب أعراض متلازمة كاتش أي تغييرات جسدية مثل التعرق أو الغثيان أو القيء أو احمرار وشحوب الوجه. وينبغي على المراهقين استشارة الطبيب الخاص بهم في كل مرة يتعرضون فيها لحدوث آلام بالصدر، حتى يتم استبعاد الأسباب الأخرى، وأيضاً من أجل طمأنة أنفسهم.

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.