سياسة

إيران تحقّق في أبعاد وأسباب سقوط طائرة الرئيس إبراهيم رئيسي

كلف رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، اللواء محمد باقري، اليوم الاثنين، لجنة بإجراء تحقيقات بشأن أبعاد وأسباب سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له.

وسيترأس اللجنة العميد الطيار علي عبد اللهي، معاون التنسيق بالأركان العامة للقوات المسلحة. وطلب باقري من عبد اللهي أن يزور مكان الحادث في المحافظة ويبدأ تحقيقاته بشأن أسباب وقوعه.

إلى ذلك، نقلت وكالة الإعلام الروسية عن أمين مجلس الأمن الروسي سيرغي شويغو قوله إن روسيا مستعدة لتقديم المساعدة في التحقيق الذي تجريه إيران لمعرفة سبب حادثة تحطم الهليكوبتر التي أودت بحياة الرئيس الإيراني  إبراهيم رئيسي ومرافقيه.

وكانت المروحية تقل إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له في طريق عودتهم من الحدود بين إيران وجمهورية أذربيجان بعد افتتاح سدين إلى مدينة تبريز مركز محافظة أذربيجان الشرقية.

وفُقد الاتصال بطائرة الرئيس الإيراني ومرافقيه، مساء أمس الأحد، واستمرت عمليات البحث عن الطائرة حتى صباح اليوم الاثنين وسط تفاؤل وأنباء متضاربة عن مصيره.

واليوم صباحاً تمكنت فرق الإنقاذ من الوصول إلى مكان تحطم طائرة إبراهيم رئيسي وبدأ التلفزيون الإيراني يعرض فيديوهات عن المكان، أظهرت اصطدامها بقمة الجبل.

وعقب الإعلان عن مقتل الرئيس ومرافقيه، أجاز المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي تولّي محمد مخبر، النائب الأول للرئيس الراحل رئيسي، منصب الرئاسة الإيرانية مؤقتاً، وذلك حتى إجراء انتخابات رئاسية في غضون 50 يوماً، بحسب الدستور الإيراني.

فيما أقرت الحكومة الإيرانية في اجتماعها الطارئ، اليوم، تسليم إدارة وزارة الخارجية الإيرانية إلى كبير المفاوضين الإيرانيين علي باقري كني، نائب وزير الخارجية الراحل حسين أمير عبد اللهيان للشؤون السياسية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.