الحرب على غزة

الأجهزة الأمنية الإسرائيلية تبحث بدائل لعملية عسكرية في رفح

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، إن الأجهزة الأمنية تبحث بدائل عملية عسكرية واسعة في رفح جنوبي قطاع غزة، ولكنها تصر على عملية في "محور فيلادلفيا" على حدود القطاع مع مصر.

وقالت الإذاعة إن "الأجهزة الأمنية تبحث بدائل، لعملية واسعة النطاق في رفح، إذا لم تتم هذه العملية"، مضيفة أن "الأجهزة الأمنية ترى أنه في كل الأحوال يجب تنفيذ عملية محددة الهدف على محور فيلادلفيا (الحدود بين غزة ومصر)، لقطع طرق التهريب أمام حماس".

ونقلت عن مصادر إسرائيلية لم تسمها أن "تل أبيب ستكون مستعدة للنظر بشكل إيجابي في انسحاب كامل من محور نيتساريم، الذي يسيطر عليه الجيش"، وفق زعمهم. ورأت أن "هذا ثمن باهظ قد توافق إسرائيل على دفعه كجزء من تنازلات في الصفقة".

ونقلت مصادر مطلعه عن مسؤولين اسرائيليين أن إسرائيل تبدي استعدادًا لبحث الانسحاب من ممر نتساريم في قطاع غزة كـ"ثمن باهظ" لصفقة تشمل تبادل للأسرى، بينما قال قيادي في حركة (حماس) إن الحركة ستقدم قريبا جدا ردها على المقترح المطروح لإبرام اتفاق.

ونقلت وكالة الأناضول الإخبارية عن مصادر مصرية قولها إن هناك "تقدما إيجابيا" في المفاوضات غير المباشرة بين حماس وإسرائيل، مشيرة إلى أن القاهرة تجري اتصالات مكثفة مع جميع الأطراف.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.