الحرب على غزة

هل سيوافق الجّيش الإسرائيلي على توسيع العمليّة في مدينة رفح؟

أفادت صحيفة "معاريف" العبرية بأن الجيش الإسرائيلي دفع بـ"لواء الكوماندوز 89" للمشاركة في عملية اجتياح رفح جنوب قطاع غزة، لينضم إلى اللواءين 401 وجفعاتي.

ورجّحت الصحيفة أن يوافق الجّيش الإسرائيلي اليوم على توسيع العمليّة في مدينة رفح إلى جانب عدّة بدائل تمّ تقديمها إلى وزير الأمن غالانت، من دون أن تحدد ماهية هذه البدائل.

وتتصاعد وتشتد خطورة المعارك في رفح، مع إصرار الجيش الإسرائيلي على اجتياح المدينة بزعم  القضاء على  حماس.

واليوم أعلنت كتائب القسام استهداف دبابة من نوع ميركافا بقذيفة الياسين 105 جنوب مفترق المشروع شرقي رفح.

وأمس الأربعاء أشارت الكتائب إلى استهداف "دبابة ميركافا وجرافة عسكرية من نوع دي9، بقذائف الياسين 105"، و"تمكنت من قنص جندي بالقرب من مسجد التابعين" خلال الاشتباكات في المحور ذاته.

من جهتها جنوب أفريقيا تستعد لطلب وقف الهجوم على رفح أمام المحكمة العدلية الدولية في لاهاي، حيثُ تتّهم إسرائيل بارتكاب إبادة جماعية في قطاع غزة.

تطلُب جنوب أفريقيا، بعد طلبها الأسبوع الماضي لإجراءات طارئة لحماية رفح، من المحكمة العدلية الدولية إصدار أوامر بوقف الهجوم على المدينة التي يحتمي بها مليون فلسطيني.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.