عربي

محمد دراغمة: حماس تريد الانسحاب في نهاية أية عملية تفاوضية

::
::


محمد دراغمة: حماس تريد الانسحاب في نهاية أية عملية تفاوضية

وقال محمد دراغمة، المحلل السياسي من قناة الشرق، في نفس السياق، إن حركة حماس أبدت بعض الليونة والمرونة في ردودها على المقترحات المصرية، حيث قبلت بصيغة وقف مستدام لإطلاق النار، بدل مصطلح إنهاء الحرب، وهي مستعدة للتفاوض على أعداد الأسرى المفرج عنهم ضمن أي اتفاق، ولكن المسألة الأساسية الآن من وجهة نظر حماس هي منع احتلال غزة، من خلال فرض انسحاب إسرائيلي من قطاع غزة كجزء من اتفاق وقف إطلاق النار.

وأشار إلى موقف حماس الحالي القائل إنها تفهم أنها عادت لكونها حركة متخندقة وليست حركة حكم، وأنّها تفهم أن محاولات اغتيالات قياداتها في المستقبل سوف تستمر، لافتًا إلى أن قيادات الحركة يفهمون كل هذا، ولذلك فإن اصرارهم الوحيد الآن هو على الانسحاب الاسرائيلي.. مؤكدًا على أنّ هذا المصطلح يجب أن يكون مشمولا في أي اتفاق، حسب ردود حماس الأولية للمقترح المصري.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.