عالمي

الحراك الطلابي الأميركي| استمرار الحراك المندد بالحرب على غزة وسط مطالبات بطرد الشرطة

يستمر الحراك الطلابي الداعم لفلسطين والمندد بالحرب على غزة في ثماني جامعات بالعاصمة الأميركية واشنطن وفيرجينيا وماريلاند، وسط مطالبة بطرد الشرطة من مقر الاعتصام في جامعة جورج واشنطن بعد محاولة إلقاء القبض على أحد المتظاهرين.

وبدأ طلاب جامعات جورج واشنطن، وجورج تاون، وجورج ميسون، والجامعة الأميركية، وهاورد، وماريلاند، وجالوديت، وجامعة ماريلاند مقاطعة بالتيمور، الاعتصام والمبيت داخل "مخيم الطلاب من أجل غزة" في مقر جامعة جورج واشنطن منذ فجر الخميس الماضي، مطالبين بأن تسحب جامعاتهم استثماراتها في شركات تدعم إسرائيل عسكرياً ومادياً، وعدم معاقبة الطلاب على تظاهرهم من أجل فلسطين، وإلغاء العقوبات على الطلاب.

وشهدت ليلة الأحد تصاعد الأحداث بين الشرطة والطلاب، عندما حاولت الشرطة إلقاء القبض على أحد الأشخاص الموجودين داخل المخيم الموجود في حديقة ضمن حرم جامعة جورج واشنطن والذي يضم طلاب الجامعات.

وشاهد مئات المتظاهرين والداعمين الذين يقيمون في خيام مطلة على مخيم الطلاب ما يحدث وبدأوا في الهتاف: "دعه يذهب، دعه يذهب"، ما أجبر الشرطة على إفلات المتظاهر الذي كان بين الطلاب، كما رددوا هتافات أخرى مثل: "رجال الشرطة خارج الحرم الجامعي، وعار عليكم، ونحن نحمي أنفسنا".

وعقب ذلك أزال الطلاب جميع الحواجز التي وضعتها الشرطة بين مخيم الشارع ومخيم الطلاب، ووضعوا الحواجز في المنتصف، ورددوا هتافات: "منطقة محررة، والشارع لنا".

وتوافد المئات من المتظاهرين من منازلهم لدعم الطلاب، في الوقت الذي توافدت فيه العشرات من سيارات الشرطة.

وأكد الطلاب أنهم يتظاهرون سلمياً، وأنهم حرروا هذه المنطقة وسيواصلون الإقامة فيها، ووضعوا الحواجز في منتصف المخيم حتى لا يتم استخدامها لتطويقهم مرة أخرى.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.