اقتصاد

د. رمزي حلبي: هذه الفترة مقلقة جدا للاقتصاد الإسرائيلي سياسيًّا وأمنيا وتكنولوجيا

::
::

على خلفية عدم الاستقرار الجيوسياسي في العالم، وتعدد الصراعات العالمية التي انخرطت فيها الولايات المتحدة الأمريكية،

وتأثير هذا على الاقتصاد الأمريكي وقرارات الفائدة البنكية هناك، عانت الأسهم المتداولة في البورصة الأمريكية في الأسبوعين الأخيرين من تراجع حاد، خاصة على خلفية التقارير المالية للشركات، وتحديدًا في مجالات التكنولوجية.

وللحديث عن الموضوع، كان لنا حديث مع د. رمزي حلبي، المحاضر والخبير الاقتصادي

ورئيس مؤسسة تسوفن لدمج العرب في الهايتك، الذي قال إن مجريات الأمور في العالم، والحروب المشتعلة في الشرق الأوسط وفي شرق أوروبا، تؤثر سلبًا على الاقتصاد الأمريكي، مما ينعكس على أداء الشركات الكبرى في البورصة الأمريكية.

وقال د. حلبي، إن هذا التباطؤ في الأداء الاقتصادي الأمريكي، سوف يحتم على البنك المركزي الأمريكي البدء بخفض الفائدة البنكية، والأمر أيضًا سوف يصبح قرارًا يوضع على طاولة البنك المركزي الاسرائيلي، بحيث سوف يضطر إلى اتخاذ قرار مشابه.

وأشار د. حلبي إلى الارتفاعات في أسهم الشركات التكنولوجية الكبرى، ولكنه لفت الانتباه إلى التراجع في هذا القطاع على الصعيد المحلي، وقال إن الأمر ينعكس بكمية العمال الجدد الذين يتم تجنيدهم للشركات التكنولوجية في إسرائيل.

وقال حلبي إن هذه الفترة مقلقة جدا للاقتصاد الإسرائيلي سياسيًّا وأمنيا وتكنولوجيا.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.