أمني

تزامنا مع الهجوم الإيراني، تواصل الاشتباكات على الحدود الإسرائيلية اللبنانبة

تزامنا مع الهجوم الإيراني بالمسيرات على إسرائيل، قصف الجيش الإسرائيلي عدة بلدت جنوب لبنان، فيما أعلن "حزب الله": استهداف مواقع إسرائيلية في الجولان بعشرات صواريخ الكاتيوشا

من جهته رد حزب الله على القصف الاسرائيلي لبلدات الجنوب في لبنان وقال " فى بيانه ان "، إن مقاتليه استهدفوا المواقع الإسرائيلية "نفح" و"يردن" و"كيلع" في الجولان فجر اليوم، وذلك ردا على الغارات الإسرائيلية الليلية التي استهدفت عددا من القرى والبلدات الآمنة وآخرها الخيام وكفركلا ووقوع عدد من ال الضحايا والجرحى المدنيين.

و كان الجيش الإسرائيلي، قد اعلن امس في بيان، إنه قصف موقعا عسكريا كبيرا لحزب الله في الريحان بجنوب لبنان.

فيما أكدت وسائل اعلام لبنانية عن سماع دويّ انفجارات بعيدة في مناطق مختلفة من لبنان، بما في ذلك بعلبك وجنوبي البلاد، وصولاً إلى العاصمة بيروت

ويشهد الوضع في شمال لبنان تصاعدًا في القصف المتبادل بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة. وتتوقع التوترات زيادة مع بدء إيران هجومها على إسرائيل، رداً على استهداف قنصليتها في دمشق مطلع نيسان/أبريل الحالي.

ومنذ بداية التوتر، ذكرت بيانات حزب الله ومصادر رسمية لبنانية أن عدد القتلى في لبنان بلغ 363 شخصاً على الأقل، بينهم 240 عنصراً من حزب الله و70 مدنياً.

في المقابل، أعلن الجيش الإسرائيلي عن مقتل عشرة عسكريين وثمانية مدنيين من جانبه بنيران قادمة من لبنان.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.