الحرب على غزة

181 يومًا على الحرب | العليا تنظر بالتماس بشأن زيادة المساعدات الإنسانية لشمال غزة

تدخل الحرب على غزّة يومها الـ181 تزامنّا مع تواصل القصف الإسرائيلي، حيث شنت الطائرات الإسرائيلية غارات عنيفة على محيط مستشفى ناصر، فيما سمعت انفجارات عنيفة جراء قيام القوات الإسرائيلية بنسف منازل في مدينة خانيونس، أسفرت عن ارتقاء عشرات الفلسطينيين

من جهتها أعلنت وزارة الصحة في غزة أن الغارات الإسرائيلية خلال الساعات الـ24 الماضية أسفرت عن ارتقاء 59 فلسطينيًا و83 مصابًا، وبهذا يرتفع عدد ضحايا الحرب إلى 32,975 فلسطينيا وفق وزارة الصّحّة و75,577 مصابًا. 

وفي الداخل الإسرائيلي، تعزّزت الانقسامات إزاء نتائح الحرب، واستنفر الجّيش قواته بالشمال تحسبا لهجوم من إيران أو حزب الله.
مساعدات إنسانيّة إلى غزّة 

تنظر المحكمة العليا الإسرائيلية بالتماس بشأن زيادة المساعدات الإنسانية لشمال قطاع غزة، كما وناقش كابينيت الحرب زيادة المساعدات الإنسانية لغزة ومن المتوقع أن يصوت "كابينيت الحرب"، اليوم الخميس، على قرار بزيادة المساعدات الإنسانية لغزة في ظل الانتقادات الدولية بعد حادثة قتل نشطاء الإغاثة الإنسانية.

سفارات كندا ودول أخرى ستقدم توبيخا دبلوماسيا رسميا بسبب مقتل 7 من عمال الإغاثة في غزة 

نقلت وكالة "أسوشيتد برس" عن مسؤول كبير في الحكومة الكندية أمس قوله "إن سفارات كندا ودول أخرى ستقدم توبيخا دبلوماسيا رسميا مشتركا إلى وزارة الخارجية الإسرائيلية بسبب مقتل 7 من عمال الإغاثة في غزة".

من جهته حثّ وزير الدفاع الأميركي غالانت على إجراء تحقيق سريع وشفاف بشأن مقتل عمال الإغاثة ونشر نتائجه على العلن
 كما وقال وزير الدفاع الأميركي: عبرت لنظيري الإسرائيلي عن غضبي إزاء الضربة الإسرائيلية على قافلة مساعدات إنسانية تابعة لمنظمة المطبخ العالمي.

وأضاف: أكّدت لنظيري الإسرائيلي ضرورة اتخاذ خطوات ملموسة لحماية عمال الإغاثة والمدنيين في غزة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.