أمني

تطورات الجبهة اللبنانية| مسيرة إسرائيلية تستهدف سيارة جنوبي لبنان

استهدفت طائرة إسرائيلية مسيّرة، صباح اليوم الجمعة، سيارة على طريق عام البازورية - جنوبي لبنان، وأسفر القصف عن سقوط ضحايا، بحسب معلومات أولية.

يأتي ذلك في وقتٍ تشهد فيه هذه الجبهة تصعيداً هو الأخطر منذ بدء الحرب في الجنوب يوم 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، مع تكثيف الجيش الإسرائيليي ضرباته على القرى والبلدات الجنوبية، مستهدفاً بشكل مباشر المدنيين والأطقم الطبية.

وأكدت مصادر لبنانية "ارتقاء شخص على الأقل في استهداف مسيّرة إسرائيلية سيارة ببلدة البازورية شرق مدينة صور". وأظهر فيديو التُقط في المكان ألسنة النيران مشتعلة في المركبة عقب استهدافها.



الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف قائد وحدة الصواريخ في "حزب الله"

أعلن الجيش الإسرائيلي استهداف طائرة مسيّرة تابعة له، في وقت سابق اليوم الجمعة، "علي عبد الحسن نعيم نائب قائد وحدة الصواريخ والقذائف التابعة لحزب الله"، في منطقة البازورية جنوبي لبنان.

وقال الجيش، في بيان له، إن نعيم "كان خبيرًا كبيرًا في التنظيم وخاصة في مجال القذائف الصاروخية وكان يقود عمليات لإطلاق قذائف كبيرة الوزن وكان يعمل لتخطيط وتفعيل اعتداءات ضد الجبهة الداخلية الإسرائيلية".

وأجرى الجيش الإسرائيلي، الخميس، مناورة عسكرية لاختبار مدى استعداد قواته وأجهزته لنشوب حرب شاملة على الجبهة الشمالية، وفقًا للإعلام الإسرائيلي.

وتشهد الحدود الإسرائيلية اللبنانية توترًا يوميً، وتبادلاً لإطلاق النار في عدد من المناطق، آخرها رصد الجيش الإسرائيلي، في وقت سابق الخميس، وابلاً من الصواريخ التي أطلقت من جنوب لبنان نحو المستوطنات الحدودية شمالي البلاد.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.