أمني
(shutterstock)- الحدود الإسرائيلية اللبنانية

تطورات الجبهة الشمالية|الجيش الإسرائيلي يستهدف مواقع جنوبي لبنان وحزب الله يرد

أصيب ثلاثة أشخاص، فجر اليوم الثلاثاء, في غارات شنتها قوات من الجيش الإسرائيلي, على مواقع في الجنوب اللبناني.

وأفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام؛ بإطلاق  عدة قذائف صاروخية من الجنوب اللبناني استهدفت مبان في بلدات إسرائيلية في المنطقة الحدودية، خلال ساعات الليل، وفق تقارير إسرائيلية.

وقالت الوكالة الرسمية اللبنانية إن "طائرة التجسس الإسرائيلية، من طراز MK تحلق بكثافة في أجواء إقليم الخروب، منذ ليل أمس، وباتت صباحا على علو منخفض، حيث يسمع صوتها بشكل واضح في المنطقة".

وصرح الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم، أنه "خلال ساعات الليلة الماضية استهدف مبان عسكرية لحزب الله في طير حرفا والظهيرة"، وقال إن طائراته الحربية أغارت "على مبنى عسكري لحزب الله في منطقة طيرحرفا ومبنى آخر في منطقة الظهيرة"، وأضاف أنه"رصد إطلاق قذيفتيْن من لبنان نحو بلدة شلومي حيث هاجم الجيش مصادر النيران".

واستهدفت الغارات الإسرائيلية منزلا غير مأهول، ووقع ثلاث إصابات طفيفة في صفوف مسعفي الدفاع المدني، ونقلوا الى المستشفى، وايضا لحقت بالمنازل أضرار جسيمة حسب ما قالت وكالة الأنباء الرسمية اللبنانية.

وطوال الليل وحتى صباح اليوم، إستمر الطيران الاستطلاعي الإسرائيلي تحليقه فوق قرى قضائي صور وبنت جبيل، في الجنوب اللبناني، اضافة الى أن الجيش الإسرائيلي أطلق القنابل الضوئية ليلا، فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط وصولا إلى مجدل زون والناقورة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.