فلسطيني

نادي الأسير الفلسطيني: 94 طفلا أسيرا في سجن مجدو الإسرائيليّ بينهم 24 من غزة

تعتقل السلطات الإسرائيليّة 24 طفلا من قطاع غزة في سجن مجدو، وذلك من بين نحو 200 طفل فلسطيني في سجونها، بحسب ما أكّد بيان مشترك صدر عن هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير، استنادا إلى زيارة قام بها محاموها لعدد من الأطفال المعتقلين في السجن مؤخّرا.

وقال البيان، إن "عمليات الاعتداء بالضرب بحقّ الأسرى، شكّلت أبرز السياسات والإجراءات الممنهجة التي اتبعتها إدارة السجون بحقّ الأسرى وبشكل مكثف بعد السابع من أكتوبر، ولم تستثن الأسرى الأطفال، وما تزال وحدات القمع تتعمد اقتحام زنازين الأسرى الأطفال بشكل مفاجئ، والتنكيل بهم".

وأكد البيان، أن العدد الإجمالي للأطفال المعتقلين في سجن مجدو "وصل إلى 94، من بينهم 24 طفلًا من غزة، اُحْتُجِزُوا في غرفتين".

وذكر أن إجمالي عدد الأسرى الأطفال في مختلف السجون يبلغ 200، من بينهم أكثر من 40 طفلًا رهن الاعتقال الإداريّ، فيما بلغ عدد حالات الاعتقال بين صفوف الأطفال من الضّفة بعد السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، نحو 500.

وأشار بيان المؤسستين إلى أن إدارة السجون الإسرائيلية  "تواصل فرض إجراءات تنكيلية بحقّ الأسرى الأطفال، لا تقل بمستواها عن الإجراءات الانتقامية التي فرضتها بحقّ الأسرى البالغين منذ السّابع من أكتوبر".

وأوضح أن الأطفال "محتجزون في زنازين مجردة من أي شيء، ومعزولون بشكل مضاعف، ومحرومون من زيارة عائلاتهم، وذلك في ضوء استمرار حرمان آلاف الأسرى من زيارة العائلة".

وأكّدت الهيئة ونادي الأسير أنّ إدارة سجن مجدو، "تتعمد إحضار الأطفال الأسرى للزيارة وأيديهم وأقدامهم مقيدة، ومعصوبي الأعين".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.