أمني
من اقتحام نابلس صباح الاثنين

تطورات الضفة الغربية| إصابة فلسطينيين بمواجهات بالضفة وسط اقتحامات ليلية

أصيب 5 فلسطينيين بالرصاص خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي شمالي الضفة الغربية فجر اليوم الاثنين، مع استمرار قوات الجيش بتنفيذ اقتحامات ليلية لمختلف بلدات ومدن الضفة تخللتها مواجهات واعتقالات.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان، إن طواقم الإسعاف التابعة لها تعاملت "مع إصابة بالرصاص الحي لطفل (16 عاما) بالساق من قرية قفين شمال شرق طولكرم، ونقلته إلى المستشفى.

كما أبلغ الهلال الأحمر عن إصابة 3 فلسطينيين برصاص قوات الجيش الإسرائيلي في البلدة القديمة بمدينة نابلس.

وكان الهلال الأحمر قال في وقت سابق إن طواقمه تعاملت مع "إصابة لطفل يبلغ من العمر 14 عاما بالرصاص الحي بالقدم" خلال مواجهات شهدتها بلدة بيت فوريك شرقي مدينة نابلس، ونقلت المصاب إلى المستشفى.

وأشارت الجمعية إلى "احتجاز مركبة الإسعاف على حاجز بيت فوريك والشاب المصاب" قبل التنسيق مع الصليب الأحمر الدولي لإخلاء سبيلهما.

وكان عشرات الفلسطينيين قد تظاهروا في قرية بيت فوريك تضامنا مع المقاومة وسكان قطاع غزة، وردد المتظاهرون هتافات تندد بما وصفوه جرائم الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وكان أفراد من قوات الجيش الإسرائيلي اقتحموا الأحد المصلى القبلي للتحقق من خروج جميع المصلين منه، بالتزامن مع تمركزهم بشكل متواصل داخل الحرم في باب المغاربة، وخارجه وعند بقية الأبواب.

وفجر اليوم الإثنين، اقتحمت قوات الجيش قريتي عزون وحجة شرقي قلقيلية شمالي الضفة الغربية، كما اقتحمت مخيم عقبة جبر في مدينة أريحا، وكذلك بلدة سيلة الظهر جنوب مخيم جنين بالضفة الغربية. 

كما واقتحمت بلدة بيت أمر شمال الخليل، كما اندلعت مواجهات بين فلسطينيين وقوات الجيش في مخيم العروب في الخليل أيضا.

وفي سياق متصل، أظهرت صور تداولها ناشطون قيام مستوطنين بالاعتداء على مواطنين واستفزازهم في قرية الطيران بمدينة الظاهرية جنوب الخليل.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.