أمني
تصوير الشرطة الإسرائيلية

تطورات الضفة الغربية| اشتباكات واعتقالات بعد اقتحام مدينتي نابلس وطولكرم

اقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي، فجر الأربعاء، مدينتي نابلس وطولكرم في إطار سياسة الاقتحامات اليومية لمدن وبلدات الضفة الغربية، التي انتهجتها منذ بدء الحرب على قطاع غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

قامت قوات الجيش الإسرائيلي بمحاصرة منزل في حي التعاون العلوي بمدينة نابلس بعد اقتحامها، وقالت وسائل إعلام فلسطينية إن قوات الجيش تهدد بتفجير المنزل.

فيما اقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي مدينة طولكرم في الضفة الغربية وقالت وسائل إعلام فلسطينية إن مقاومين استهدفوا قوات الجيش الإسرائيلي بعبوة محلية الصنع خلال اقتحام المنطقة الغربية في طولكرم.

ونشرت صفحات فلسطينية إخبارية مقطع فيديو يظهر جرافة تابعة للجيش الإسرائيلي وهي تدمر شوارع في المدينة. 

وقامت القوات الإسرائيلية باقتحام مخيمي عين السلطان وعقبة جبر في أريحا أيضًا، وقالت وسائل إعلام فلسطينية إن قوات الجيش داهمت عدداً من المنازل في عقبة جبر واعتقلت أربعة مواطنين. 

كما واقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي بلدة بيت أمر شمال مدينة الخليل وبلدة نوبا غرب الخليل. 

وشهد أمس الثلاثاء استيلاء المستوطنين على 20 منزلاً مكوناً من الصفيح للتجمع البدوي في طريق "المعرجات" شمال غرب مدينة أريحا تعود ملكيتها للمواطنين من عرب الكعابنة الذين تم تهجيرهم من منازلهم قسراً، في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.