أمني

اعتقال 8 مقدسيين بتهمة التحريض عبر شبكات التواصل الاجتماعي

 قالت الشرطة الإسرائيلية في مدينة القدس، إنها اعتقلت اليوم الاثنين 8 مقدسيين بتهمة "التحريض" و"دعم الإرهاب" عبر منصات التواصل الاجتماعي، ليصل العدد إلى 17 خلال الأيام الأخيرة.

وأضافت الشرطة في بيان لها أنه "تم إلقاء القبض على 8 مشتبهين بالتحريض عبر شبكات التواصل الاجتماعي" مشيرة إلى اعتقال "17 مشتبهاً بهم" خلال الأيام الماضية في القدس.

ويستدل من هذا البيان أن منشورات المعتقلين تتضمن دعما لهجوم طوفان الأقصى -الذي نفذته حركات المقاومة الفلسطينية بقيادة حماس- على مستوطنات "غلاف غزة" يوم 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

كما تشير الشرطة -في بيانها- إلى قيام بعض المعتقلين بنشر صور منفذي عمليات عسكرية استهدفت إسرائيليين بالضفة الغربية والقدس.

ووفق إحصائيات نشرتها محافظة القدس، وهي جهة رسمية فلسطينية، فقد سجلت خلال فبراير/شباط الماضي 151 حالة اعتقال في كافة مناطق المحافظة، موضحة أن من بين المعتقلين 10 أطفال و9 سيدات.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.