أمني

تطورات الجبهة الشمالية| حزب الله يستهدف مواقع إسرائيلية والأخرى تقصف جنوب لبنان

أعلن "حزب الله"، اليوم الاثنين، عن إحباطه محاولتي تسلّل لجنود الجيش الإسرائيلي إلى داخل لبنان واستهدافهم بالأسلحة المناسبة، ملحقاً بهم إصابات مباشرة، وتنفيذه أيضاً عملية عسكرية باتجاه ثكنة زرعيت الإسرائيلية.

قال الجيش الإسرائيلي إن طائراته قصفت موقعين عسكريين لحزب الله في شيحين وعيتا الشعب بجنوب لبنان، بعد رصد عناصر من الحزب.


3 جرحى بعد إطلاق قذائف من لبنان نحو منطقة إصبع الجليل

أفادت هيئة الإسعاف الإسرائيلية بسقوط 3 جرحى بعد إطلاق قذائف من لبنان نحو منطقة في إصبع الجليل.

وأفادت وسائل الإعلام بتجدد الانفجارات في مرغليوت بالجليل الأعلى قرب الحدود مع لبنان وتصاعد أعمدة الدخان. 

ونفذ "حزب الله"، أمس الأحد، 6 عمليات عسكرية ضد مواقع وتجمّعات الجيش الإسرائيلي، في حين استهدف القصف الإسرائيلي أطراف عددٍ من البلدات الحدودية جنوباً، ملحقاً بها دماراً كبيراً، خصوصاً بالممتلكات والأراضي الزراعية، مستهدفاً أيضاً منازل في بلدة عيتا الشعب، ما أدى إلى تضررها بالكامل.

وسُجّل صباحاً تحليقٌ للطيران العسكري الإسرائيلي في الأجواء الجنوبية وعلى علو منخفض في بلدات الناقورة، وطيرحرفا، ومجدل زون، مخترقاً فيها جدار الصوت. 

أعلن "حزب الله" في بيان أنه استهدف صباحاً ثكنة زرعيت ومحيطها بالقذائف المدفعية.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية اللبنانية إن الطيران الحربي الإسرائيلي، شن غارة مستهدفا بصاروخين حي الجبانة القديمة في كفر كلا.

وأضافت أن "أطراف بليدا تتعرض إلى قصف مدفعي"، دون مزيد من التفاصيل.

وفي السياق ذاته، يصل المبعوث الأميركي آموس هوكستين إلى بيروت اليوم الاثنين "لمواصلة الجهود الدبلوماسية الرامية إلى وقف تصعيد الصراع عبر الحدود اللبنانية الإسرائيلية وتحقيق الاستقرار". 


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.