الحرب على غزة

القاهرة: جولة جديدة من المفاوضات حول صفقة تبادل

تبدأ اليوم فى العاصمة المصرية، القاهرة جولة جديدة من المفاوضات حول صفقة تبادل ،وقد أكد مصدر مقرب من حماس أن وفدا قيادا من الحركة توجه امس إلى القاهرة للقاء المسؤولين المصريين المشرفين على مفاوضات وقف أطلاق النار ومتابعة تطورات المفاوضاتكما وسيقوم الوفد بتسليم رد الحركة الرسمي حول اقتراح باريس

اعتمد مجلس الأمن الدولي بيانا صاغته الجزائر يعرب عن قلقه الشديد إزاء احداث دوار النابلسي بقطاع غزة، في حين ارتفع عدد الضحايا وقال المجلس في البيان إنه يشعر "بقلق عميق إزاء التقارير التي تفيد بأن أكثر من 100 شخص فقدوا حياتهم" وأصيب عدة مئات آخرين بجروح، بما في ذلك أشخاص أصيبوا بطلقات نارية.

الى ذلك أفاد متحدث باسم وزارة الصحة د. أشرف القدرة بارتقاء 15 طفلا نتيجة سوء التغذية والجفاف في مستشفى كمال عدوان.

يأـي هذا في حين دخلت الحرب الإسرائيلية على غزة، الأحد، يومها الـ 149، حيث شن الطيران الإسرائيلي سلسلة غارات على مناطق متفرقة بالقطاع، وسط قصف مدفعي استهدف المنازل والمناطق المأهولة ومحيط مراكز الإيواء.

ونسف الجيش الإسرائيلي مربعات سكنية في مخيم جباليا، ودير البلح وخانيونس، والمناطق الشرقية لمدينة رفح، ما أسفر عن سقوط عشرات الضحايا ومئات الجرحى، بينهم أطفال ونساء وكبار بالسن.

وقد نفذت الولايات المتحدة الأميركية اليوم، ، أول عملية إنزال جوي للمساعدات الإنسانية على قطاع غزة بواسطة 3 طائرات "سي 130"؛ وذلك ما أكده مسؤولون أميركيون.

وبحسب مسؤول أميركي، فإن "3 طائرات أسقطت 66 حزمة مساعدات على غزة و38 ألف وجبة غذاء".

مظاهرة في الولايات المتحدة
شارك الآلاف في الولايات المتحدة في مسيرات جابت شوارع عدد من الولايات تنديدا باستمرار الحرب الإسرائيلية على غزة، وذلك بعد دعوات للمشاركة في "اليوم العالمي للعمل من أجل فلسطين".

كما نظم العشرات وقفة احتجاجية أمام السفارة الإسرائيلية تكريما للطيار آرون بوشنيل الذي أحرق نفسه أمامها قبل أيام للمطالبة بإيقاف الحرب على غزة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.