أمني

الحكومة الإسرائيلية تمدد إخلاء البلدات على حدود لبنان وقطاع غزة حتى 7 يوليو

صادقت الحكومة الإسرائيلية، ليل الخميس الجمعة، على تمديد إخلاء البلدات القريبة من الحدود مع لبنان شمالاً وقطاع غزة جنوباً، حتى يوم 7 يوليو/ تموز المقبل.

ويدور الحديث عن المناطق التي أخلاها سكانها وانتقلوا للعيش في فنادق وأماكن أخرى منذ بداية الحرب قبل نحو 5 أشهر، وهي المناطق التي تبعد مسافة 0-7 كيلومترات عن الحدود مع غزة ومسافة 0-5 كيلومترات عن الحدود مع لبنان.

وجاءت المصادقة باللحظة الأخيرة، بعد حالة من عدم اليقين بالنسبة للفنادق والإسرائيليين المقيمين فيها، والذي يرفضون العودة إلى منازلهم قبل ضمان أمنهم.

وبناء على القرار الذي تم التصديق عليه، فإن النازحين من المناطق المتاخمة لقطاع غزة، الذين يختارون ابتداء من شهر مارس/ آذار الجاري، الحصول على منحة مالية للعودة إلى منازلهم، لن يكون بإمكانهم بعد اليوم العودة للإقامة في الفنادق إلا في حالات استثنائية.

وتم التوافق على الخطة بين وزير المالية بتسلئيل سموتريتش، والمديرين العامين لعدة وزارات، ورؤساء السلطات المحلية في المنطقة، وبناء عليه يمكن لسكان الغلاف العودة إلى منازلهم ابتداء من 1 مارس/ آذار، بموافقة الجيش. أما من يختار مواصلة الإقامة في الفنادق فبإمكانه البقاء هناك حتى  يوليو/ تموز.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.