أمني
اخر تطورات الضفة الغربية| اقتحامات واسعة في الضفة واشتباكات في مخيم نور شمس

اخر تطورات الضفة الغربية| اقتحامات واسعة في الضفة واشتباكات في مخيم نور شمس

نفذت قوات الجيش الإسرائيلي فجر وصباح اليوم الأربعاء حملة اقتحامات واسعة في مختلف مدن وبلدات الضفة الغربية، وأعلنت مخيم نور شمس في طولكرم منطقة عسكرية مغلقة وفرضت حظر التجوال فيه.

وقالت وسائل إعلامية إن إعلان الجيش الإسرائيلي يعني منع الحركة كليا في المخيم ومنع الدخول والخروج منه حتى للحالات الإنسانية، كما أن لقوات الجيش سلطة إطلاق النار على أي شخص يتجول في المنطقة.

جاء ذلك بعد أن اقتحمت قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي مصحوبة بعدد من الجرافات مدينة طولكرم من محوريها الغربي والجنوبي ومخيم نور شمس شرقي المدينة، وسط تحليق طائرات الاستطلاع في أجواء المدينة وضواحيها ومخيماتها على ارتفاع منخفض.

وحاصرت قوات الجيش مداخل المخيم من جهته الشمالية بعد أن أعلنت فرض حظر التجول فيه حتى "إشعار آخر" بحسب منشورات ألقتها على المخيم، ونشرت قناصتها على أسطح عدد من المباني في محيطه، كما قامت قوات الجيش بتفتيش عدة منازل بالمخيم وإخضاع سكانها للاستجواب.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بإصابة ثلاثة فلسطينيين بينهم مسن (65 عاماً) جراء اعتداء قوات الجيش الإسرائيلي على مواطنين بالضرب في مخيم نور شمس بمدينة طولكرم.

ودمرت الجرافات الإسرائيلية البنية التحتية في مخيم نور شمس بمدينة طولكرم شمالي الضفة الغربية.

وخلال الاقتحام المستمر الثاني في غضون أيام، اعتقلت قوات الجيش العشرات من أبناء المخيم وأخضعتهم لتحقيق ميداني، فيما انتشر قناصة الجيش الإسرائيلي بعدة مباني. 

وقالت وسائل إعلام فلسطينية إن قوات الجيش شنت حملة اعتقالات في صفوف المواطنين في مدينة قلقيلية، عُرف من بينهم: الأسير المحرر الصحافي ساجي أبو عذبة، والأسير المحرر سليم نزال، ومحمد العنتوري، والشاب أوس أبو عصب.

فيما اقتحمت القوات بلدة دورا، جنوب الخليل. وأفادت مصادر محلية بأن قوات الجيش الإسرائيلي اقتحمت البلدة واعتقلت الشاب نور غالب عمرو، والشاب لؤي خالد الرجوب، بعد تفتيش منزل عائلته قبل أن تفرج عنه لاحقاً.

وفي نابلس، اقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي، الليلة الماضية، المدينة، وأفاد شهود عيان لوسائل إعلام فلسطينية بأن قوة مكونة من 15 آلية عسكرية إسرائيلية انطلقت من معسكر الجيش  في بلدة حوارة، جنوب نابلس، واقتحمت المدينة من طريق "المربعة"- تل.

وبحسب شهود العيان، فقد تمركزت قوات الجيش في منطقة المخفية بنابلس، وأعادت مركبات المواطنين التي كانت تحاول الوصول إلى المنطقة.

قالت مصادر محلية إن قوات الجيش الإسرائيلي اقتحمت مدينة الخليل في الضفة الغربية، ونفّذت حملة اعتقالات في المدينة طاولت عدداً من الشبان الفلسطينيين.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.