أمني

تطورات الضفة الغربية| الجيش يواصل محاصرة مخيم نور شمس لليوم الثاني مع اقتحام بلدات وقرى

تواصل قوات الجيش الإسرائيلي عمليتها العسكرية في مخيم نور شمس في مدينة طولكرم، حيث أطلقت قنابل إنارة في سماء المخيم وأرسلت تعزيزات جديدة باتجاهه، فضلاً عن اقتحام القوات لمدن وقرى في رام الله، والخليل، ونابلس. 

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي ، إن "جنود الجيش والشاباك وحرس الحدود يعملون منذ أكثر من 40 ساعة في مخيم نور شمس (...)، اغتلنا 10 إرهابيين واعتقلنا 8 أشخاص، وكشفنا عبوات ناسفة وأسلحة كثيرة، ودمّرنا معمل لصناعة العبوّات، ومنذ بدء العملية بطولكرم أُصيب 8 جنود بجروح طفيفة ومتوسطة".

وأكدت وسائل إعلام فلسطينية أن شاب فلسطيني يبلغ من العمر 24 عاماً، تعرض فجر اليوم السبت، لإصابة برصاص قوات الجيش الإسرائيلي، في بلدة بيت فوريك، شرق نابلس شماليّ الضفة الغربية.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إن طواقمها نقلت الشاب من بيت فوريك إلى المستشفى بعد إصابته برصاص الجيش الحيّ في القدم. فيما اندلعت مواجهات بين قوات الجيش  وأهالي بيت فوريك، أُطلقت خلالها الأعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز السام باتجاه المواطنين ومنازلهم.


وقال قال الهلال الأحمر الفلسطيني إن قوات الجيش تواصل منع طواقمه من إسعاف المصابين في مخيم نور شمس بطولكرم شمالي الضفة الغربية. 

ومن جانبها أكدت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها، اليوم السبت، أن اقتحام الجيش الإسرائيلي المتواصل لمدينة طولكرم ومخيم نور شمس، منذ مساء أول أمس الخميس، أسفر عن ارتقاء طفل اسمه قيس فتحي نصر الله (15 عاماً) وإصابة سبعة فلسطينيين بالرصاص الحي، بالإضافة لإصابة اربعة آخرين جراء الاعتداء عليهم بالضرب، وتم تحويل إصابتين إلى مستشفى الإسراء.


وأكدت مصادر محلية أن الجيش الإسرائيلي يستخدم  الطائرات المسيَّرة في تفتيش المنازل في حارة العيادة بمخيم نور شمس، قبل اقتحامها من قبل الجنود. 

وصباح اليوم السبت، دفع الجيش الإسرائيلي بتعزيزات عسكرية جديدة نحو مخيم نور شمس، في وقت قام بإجبار نساء وأطفال على الخروج من أحد المنازل في المخيم.

كما وأكدت مصادر محلية أن قوات الجيش الإسرائيلي استهدفت منزلاً في مخيم نور شمس بقنبلة إنيرغا حارقة.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.