أمني

تطورات الجبهة اللبنانية | ارتقاء 3 مواطنين بتجدد القصف الإسرائيلي

في اليوم ال82 من الحرب على غزة، يواصل الجيش الإسرائيلي ويجدد قصفه على البلدات الحدودية في لبنان.

تجدّد القصف الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء، على البلدات الحدودية اللبنانية، وذلك بعد ليلٍ شهد اعتداءات عنيفة من قبل الجيش الإسرائيلي وطائراته، التي شنت غارات طاولت الأحراج ومنازل المدنيين، ما أسفر عن ارتقاء ثلاثة مواطنين.

ونفذ حزب الله أمس 9 عمليات عسكرية مستخدماً فيها أسلحة متطورة ونوعية ضدّ مواقع إسرائيلية وتجمّعات للجيش الإسرائيلي ملحقاً بها إصابات مباشرة وموقعاً أفرادها بين قتلى وجرحى. فيما يُنتظر اليوم ردّه على العمليات الإسرائيلية التي استهدفت المدنيين، بعدما كان أكد أن كل استهداف سيقابَل باستهداف أقوى.

وأفادت مصادر لبنانية، بتحليق مكثف للطيران الإسرائيلي على علو منخفض في بيروت والمناطق الساحلية.

ومن جانبها ذكرت إذاعة الجيش أنه تم إطلاق 18 صاروخا نحو رأس الناقورة في الجليل الغربي، مشيرة إلى اعتراض 8 منها. 

من جانبها، أعلنت وسائل إعلام تابعة لحزب الله عن إطلاق صواريخ من لبنان باتجاه إسرائيل، مشيرة إلى أن القبة الحديدية تحاول اعتراضها مقابل الناقورة.

وارتقى  3 مواطنين لبنانيين هم علي بزي وشقيقه إبراهيم بزي وزوجة إبراهيم شروق حمّود نتيجة غارة إسرائيلية شُنَّت أمس الثلاثاء على منزل يعود لعائلة بزي في مدينة بنت جبيل جنوبي لبنان.

وأعلن عن ارتقاء المواطنين الثلاثة صباح اليوم الأربعاء، بعدما تأكد خبر وفاتهم مع انتهاء أعمال البحث تحت الركام طوال الليل حتى تمكنت فرق الإسعاف من انتشال الجثامين.

واستهدفت دبابة ميركافا إسرائيلية في ساعات الفجر منزلاً في بلدة كفركلا بقذيفة مباشرة من دون الإعلان عن سقوط إصابات في صفوف المدنيين.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.