الحرب على غزة

الهلال الأحمر الفلسطيني: 61 شاحنة مساعدات توجهت لشمالي غزة

 أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، السبت، أن قافلة من المساعدات الإغاثية الغذائية تضم 61 شاحنة توجهت إلى مناطق شمالي القطاع هي الأكبر منذ بداية الحرب.

وقال مدير الإعلام في الهلال الأحمر الفلسطيني إن “61 شاحنة مساعدات إغاثية غذائية توجهت لمدينة غزة ومحافظة الشمال”.

وأضاف أن “القافلة هذه هي الأكبر التي تتجه إلى المناطق الشمالية منذ بداية الحرب الإسرائيلية على القطاع” في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وأشار إلى أنه “سيتم توزيع هذه المساعدات بواسطة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) ومنظمة الصحة العالمية ومتطوعين من الهلال الأحمر الفلسطيني”.

وذكر أن إجمالي المساعدات التي ستدخل اليوم عبر معبر رفح البري نحو 200 شاحنة بينها وقود وغاز للطهي.

وأظهرت صور متداولة اصطفاف المئات من النازحين في مدارس الأونروا برفح جنوبي قطاع غزة، للحصول على مادة الدقيق الذي يجري توزيعه مع المساعدات الإنسانية التي تدخل إلى القطاع مع سريان الهدنة الإنسانية المؤقتة.

وناشد مدير الدفاع المدني في قطاع غزة الدول العربية لتزويدهم بمعدات تساعدهم على انتشال جثث الشهداء من تحت الأنقاض.

وأوضح أنهم عادوا للعمل -شرقي القطاع- على انتشال الجثث من تحت ركام المنازل المدمرة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.