أمني
الحدود اللبنانية الإسرائيلية| حزب الله يعلن استهداف تجمع لقوة مشاة إسرائيلية

الحدود اللبنانية الإسرائيلية| حزب الله يعلن استهداف عدة مواقع وتجمعات إسرائيلية

تشهد الحدود اللبنانية الاسرائيلية توترًا منذ صباح اليوم وسمعت خلال الساعة الماضية صفارات الانذار في عدة مناطق.

واعلن حزب الله بعد ظهر اليوم الإثنين، أنه استهدف بالقذائف المدفعية تجمعًا لقوة مشاة إسرائيلية في محيط موقع الضهيرة، وانه حقق إصابات مباشرة جراء ذلك.

وفيما بعد نشرت وسائل إعلام تابعة لـ"حزب الله"، ما قالت إنها مشاهد متداولة للدمار الكبير في ثكنة "برانيت" الإسرائيلية بعد استهدافها من قبل حزب الله بصواريخ "بركان". 

وانطلقت صفارات الإنذار في مسغاف عام وكريات شمونة بالجبهة الشمالية الإسرائيلية، حيث حذر الجيش من هجوم محتمل بطائرات مسيرة في القطاع الشرقي للحدود مع لبنان. 

وقالت وسائل إعلام محلية إن صفارات الإنذار دوت في القطاع الشرقي للحدود الإسرائيلية مع لبنان.

وأشارت الوسائل إلى سقوط 4 قذائف صاروخية في محيط كريات شمونة بالقطاع الشرقي للحدود الإسرائيلية مع لبنان.

وأفادت بأن قصفًا مدفعيًا إسرائيليًا استهدف محيط بلدات يارون وبليدا ومحيبيب جنوبي لبنان، كما أفاد بوقوع غارة إسرائيلية بين بلدتي عيتا الشعب ورميش في جنوب لبنان.

وذكرت القناة الـ12 الإسرائيلية أنه جرى اعتراض مسيّرات عدة اخترقت الحدود مع لبنان في الدقائق الأخيرة.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه قصف مواقع في لبنان أطلقت منها قذائف صاروخية باتجاه كريات شمونة.

وأفادت صحيفة الأخبار اللبنانية التابعة لحزب الله، بأن الولايات المتحدة تعهدت للوسيط القطري قبل يومين انها ستعمل على اقناع اسرائيل للمضي قدمًا باتجاه صفقة لتبادل الاسرى مع حركة حماس.

واضافت الصحيفة ان الولايات المتحدة طالبت الوسيط القطري بالضغط على حماس للافراج عن عدد اكبر من المختطفين الاسرائيليين

وصباح اليوم الإثنين، تجدّد القصف الإسرائيلي على قرى الحدود الجنوبية اللبنانية الإسرائيلية، فيما أعلن "حزب الله" استهداف ثكنة "برانيت" التابعة للجيش الإسرائيلي، وإصابتها إصابة مباشرة. 

حزب الله: 1532 إصابة في صفوف الإسرائيليين على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

أورد "حزب الله" جدولاً بعدد الإصابات في صفوف الجيش الاسرائيلي في المستعمرات المحاذية للحدود مع لبنان، وقد بلغ 1523.

وبحسب "حزب الله"، فإن العدد الأكبر للمصابين وصل إلى مستشفى زيف صفد في شمالي البلاد، إذ بلغ 739، بينما أصبح عدد المصابين الذين يتلقون العلاج حالياً 3 وفق آخر تحديث صادر أمس الأحد.

كذلك، اعتُبر الرقم الثاني الأكثر ارتفاعاً هو الذي وصل إلى مستشفى نهاريا، ووصل إلى 607، بينما أصبح عدد المصابين الذين يتلقون العلاج حالياً 13.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.