الحرب على غزة
الإعلان عن فتح معبر رفح لعبور الجرحى وحاملي الجنسيات الأجنبية اليوم الخميس

الإعلان عن فتح معبر رفح لعبور الجرحى وحاملي الجنسيات الأجنبية اليوم الخميس

صرح مسؤول فلسطيني لوكالات إخبارية مساء اليوم الخميس ان تم اعادة فتح معبر رفح بين قطاع غزة ومصر لعبور عدد محدود من جرحى القصف الإسرائيلي وحاملي جوازات السفر الأجنبية.

وقال مدير إعلام المعبر وائل أبو عمر “إعادة فتح معبر رفح لنقل جرحى ومغادرة حملة الجنسيات الأجنبية وادخال شاحنات المساعدات”.

وعلى الجانب المصري، رصد مصور فرانس برس أشخاصا على نقالات يتم نقلهم إلى مركبات الإسعاف بالإضافة إلى أطفال وبالغين يعبرون الحدود.

وتوقف الأربعاء عمل المعبر للمرة الثانية بسبب رفض إسرائيل الموافقة على قائمة الجرحى التي سيتم إجلاؤهم والتي أرسلتها حماس إلى مصر.

وعبر إلى مصر هذا الشهر 2000 شخص يحملون جوازات أجنبية وفقا لهيئة المعابر الفلسطينية.

وحذرت وزارة الصحة الخميس من أن عمليات الإجلاء تتم “ببطء شديد” محذرة من أن “عددا كبيرا من الحالات الخطيرة يجب خروجها بشكل عاجل وبطريقة آمنة قبل أن تفقد حياتها وهي تنتظر”.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.