أمني
قصف متبادل بين قوات الجيش الإسرائيلي و"حزب الله"

قصف متبادل بين قوات الجيش الإسرائيلي و"حزب الله"

استهدف قصف صاروخي، مواقع إسرائيلية ومناطق مفتوحة في محيط بلدتي كفرشوبا وشبعا جنوبي لبنان.

أعلن الجيش الإسرائيلي، فجر اليوم السبت، قصف مواقع لـ"حزب الله" في جنوب لبنان، رداً على اختراق طائرة مسيّرة الأراضي الفلسطينية، كما قال حزب الله، في وقت شهدت الحدود اللبنانية مع إسرائيلي تصعيداً خلال الأيام الماضية، على خلفية معركة "طوفان الأقصى".

وقالت وسائل إعلام تابعة لحزب الله إن المواقع التي تتعرض لقصف مدفعي صاروخي عنيف هي الرادار ورويسات العلم وزبدين والسماقة التابعة للجيش الإسرائيلي.

وأضافت وسائل الإعلام ذاتها، أن "المقاومة الإسلامية تدك مواقع للعدو الإسرائيلي في تلال كفرشوبا ومزارع شبعا بالقذائف الصاروخية والمدفعية".

وقال شهود عيان أن هناك تحليق مكثف للطيران الإسرائيلي في الأجواء الجنوبية اللبنانية.

ومصدر في حزب الله أكد للوسائل الإعلامية أن الحزب شنّ هجمات صاروخية على مواقع إسرائيلية رداً على الاعتداءات الأخيرة.

قالت قوات "اليونيفيل" في بيان، اليوم السبت، إن يوم أمس شهد إطلاق نار كثيفا متبادلا عبر الخط الأزرق على مدى فترة طويلة وعلى عدة نقاط.

وأضافت: "فيما يتعلق بعلما الشعب، نعلم أن إسرائيل ضربت موقعاً يبعد حوالي 2,5 كيلومتر عن البلدة عند الساعة 5:20 مساءً تقريباً، وسمع جنود حفظ السلام على بعد بضعة كيلومترات إطلاق نار وانفجارات بعد ذلك".

وأشارت إلى أنه "بناء على ما تمكّنت اليونيفيل من ملاحظته، لا يمكننا في هذه المرحلة أن نقول على وجه اليقين كيف أصيبت مجموعة من الصحفيين الذين كانوا يغطون الأحداث، وقُتل أحدهم. وإذا استمر الوضع في التصعيد، فمن المرجح أن نرى المزيد من هذه المآسي. إن أي خسارة في أرواح المدنيين هي مأساة ويجب منعها في جميع الأوقات".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.