أمني
حماس تجري محادثات لإطلاق سراح رهائن مقابل تحرير أسرى بالسجون الإسرائيلية

حماس تجري محادثات لإطلاق سراح رهائن مقابل تحرير أسرى بالسجون الإسرائيلية

أفادت وكالة "روتيرز" بأن حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، تجري محادثات تهدف لإطلاق سراح رهائن إسرائيليين لديها، مقابل تحرير 36 امرأة وطفلًا من السجون الإسرائيلية.

ونقلت القناة 13 عن مسؤول أمني أن حركة حماس تطالب الجانب القطري الضالع في هذه المحادثات، بالإفراج عن الأسرى الذين تزيد أعمارهم عن 70 عامًا.

وبحسب القناة الإسرائيلية، فإن الجانب الإسرائيلي يرفض مطلب حماس بالإفراج عن الأسرى المسنين؛ بالمقابل، نقلت "رويترز" عن مصدر مطلع أن المفاوضات التي تجريها قطر بالتنسيق مع الولايات المتحدة منذ مساء السبت "تمضي بشكل إيجابي"، في حين لا توجد علامات على حدوث انفراجة في ظل تعنت الجانبين.

وفي ذات السياق، نقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن مصدر في مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية، نفيه إجراء أية مفاوضات مع حماس.

وأكد وزير الثقافة والرياضة الإسرائيلي ميكي زوهر، أن إسرائيل لا تجري أية مفاوضات مع حركة حماس لعقد صفقة تبادل أسرى إنسانية.

وفي وقت سابق من صباح اليوم الاثنين، قال مصدر لوكالة أنباء ((شينخوا))، طالبا عدم الكشف عن هويته، إن الدوحة تسعى بدعم أمريكي إلى اتفاق يقضي بالإفراج عن النساء الإسرائيليات اللاتي تأسرهن حماس مقابل الأسيرات الفلسطينيات في السجون الإسرائيلية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.