محليات
وادي عارة: اللجنة المحلية للتنظيم والبناء تعترض على إقامة مستشفى في حريش

وادي عارة: اللجنة المحلية للتنظيم والبناء تعترض على إقامة مستشفى في حريش

لجنة التنظيم والبناء المحلية وادي عارة في وادي عارة تقدم اعتراضًا على المخطط القطري تاما 1\20، بشأن المرافق الصحية في المنطقة، وتعارض إقامة مستشفى في مدينة حريش، وتعتبر ذلك إجحاف بحق المواطنين العرب في وادي عارة.

قدمت اللجنة المحلية للتخطيط والبناء وادي عارة قبل أيام ردها على المخطط القطري تاما 1\20 (תמ"א \1\20) بما يخص اقامة مؤسسات صحية ومستشفى جديد في المنطقة.

وأوضحت اللجنة في بيان أصدرته  الإثنين، أنها قدمت ردًا على المخطط القطري تاما 1\20 الخاص بالمرافق الصحية في المنطقة، حيث تضمن هذا المخطط اقتراح بناء مستشفى جديد في حريش وإقامة غرفة طوارئ في كفر قرع. وأشارت اللجنة إلى اعتراضها على إنشاء المستشفى في حريش، مؤكدة على أهمية إنشاء مستشفى جديد في منطقة وادي عارة وزيادة عدد غرف الطوارئ في البلدات العربية بالمنطقة. 

حسب المخطط القطري فانه تم اقتراح بناء مستشفى جديد في مدينة حريش وإقامة غرفة طوارئ في كفر قرع.

لجنة التنظيم المحلية في وادي عارة قدمت اعتراضها على هذا المخطط في ما يخص إقامة مستشفى جديد في حريش وأوضحت انه يتوجب إقامة مستشفى جديد في منطقة وادي عارة واضافة غرف طوارئ في عدد اكبر من البلدات العربية في وادي عارة.

وفي حديث للمحامي محمد سليمان اغبارية – رئيس لجنة التنظيم المحلية في وادي عارة قال: "نؤكد ان إقامة مستشفى جديد غير المشافي الموجودة في العفولة والخضيرة هو امر ضروري ولكن الاقتراح ان يكون هذا المستشفى في مدينة حريش هو اجحاف بحق المواطنين العرب في منطقة وادي عارة حيث يقطن اليوم حوالي 200 الف مواطن عربي في منطقة وادي عارة والذين يتوجهون للمستشفيات القريبة اما في العفولة او الخضيرة ولهم الحق ان يكون مستشفى جديد في منطقة وادي عارة ويخدم أهلها هناك".

وأضاف المحامي محمد سليمان اغبارية: "اللجنة المحلية في وادي عارة اقترحت بدائل عملية ومنطقية لاقامة مستشفى في وادي عارة، منها الاعتراف بمشفى النور الطبي في ام الفحم كمستشفى جديد لما فيه من جاهزية وأيضا تم اقتراح إقامة مستشفى جديد في منطقة عقادة الفاصلة بين مدينة ام الفحم وقرى طلعة عارة والقريبة من شارع 65".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.