أمني

تدريب إخلاء الطوارئ في مستشفى رمبام

نظم تدريب في المركز الطبي رمبام في مدينة حيفا اليوم الخميس، تدريبا فريدا يحاكي سيناريو سقوط صاروخ على مبنى سكني والذي ادى الى اصابة مئة شخص وتم نقلهم الى المستشفى لتلقي العلاج. 

وبالتعاون بين المركز الطبي، الجبهة الداخلية، ونجمة داوود الحمراء، تم تصميم التدريب لتجربة كيفية التعامل مع سيناريو إخلاء قسم الطوارئ واستقبال المصابين، سواء كانوا جراء سقوط الصاروخ أو نتيجة لحالة هلع أو إصابات طفيفة، تم التركيز على إدخال المصابين في حالات حرجة ومتوسطة إلى غرف العمليات والمختبرات، بالإضافة إلى نقل بعض المصابين إلى مستشفيات أخرى لتلقي العلاج المناسب.

وفي تصريح للمتحدث باسم المركز الطبي "رمبام"، أكد أهمية التعاون الوثيق بين جميع المشاركين في التدريب، مع الحرص على فتح ممرات مفتوحة بين الأقسام المختلفة في المستشفى لضمان سلاسة عملية الإسعاف والعلاج.

وأشار المتحدث باسم المركز إلى أنه مع بداية التصعيد العسكري، تم تحويل المستشفى ليصبح محصنًا تحت الأرض، مما يجعله الأكبر من نوعه في البلاد، وبإمكانه استيعاب ما يصل إلى 1700 مريض، مؤكدًا بذلك استعداد المركز لمواجهة الحوادث والطوارئ بكل جدية وكفاءة.

هذا ويأتي هذا التدريب في إطار الجهود المستمرة لتعزيز الاستعداد والتأهب لمواجهة التحديات الطارئة وتقديم أفضل خدمة صحية ممكنة للمجتمع.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.