أمني
هبّة الكرامة| الحكم على الشاب صبري أعمر بالسجن 12 عامًا و8 أشهر

هبّة الكرامة| الحكم على الشاب صبري أعمر بالسجن 12 عامًا و8 أشهر

أصدرت المحكمة المركزية في حيفا، مساء اليوم الخميس، حكمًا بالسجن 12 عامًا وثمانية أشهر، على الشاب صبري سالم أعمر (23 عامًا) من كفر قرع، ونسبت النيابة العامة للشاب أعمر "القيام بعمل إرهابي مقصود وبأعمال شغب، والمشاركة في تنفيذ اعتداء على سائقة يهودية". 

وادعت النيابة بأن "الاعتداء على خلفية عنصرية حيث ألقى المتهم أربعة حجارة على سيارة كانت تستقلها امرأة يهودية على مفرق كفر قرع" خلال أحداث هبة الكرامة، وواصلت النيابة اتهامها بأن أعمر "التصق بالسيارة بعد أن ألقى أربعة حجارة وأمسك بوجه السائقة التي تمكنت من الإفلات من يديه والهرب"، كذلك "عرقلة عمل شرطي خلال قيامه بعمله في ظروف صعبة".

المحكمة فرضت السجن لمدة 8 سنوات مقابل البند الأول من لائحة الاتهام، والسجن لمدة 20 شهرا على البند الثاني، وثلاث سنوات بالسجن الفعلي على البند الثالث، إلا أن القاضي كتب في قرار الحكم أن إجمالي فترة السجن ستكون تسع سنوات ونصف السنة، ويخصم من هذه الفترة المدة التي قضاها أعمر في السجن منذ السادس من حزيران/ يونيو 2021 (وهي سنتان وثلاثة أشهر تقريبا)، كذلك فرضت المحكمة على أعمر دفع تعويض بمبلغ 20 ألف شيكل للمشتكية لغاية يوم 1 آذار/ مارس 2024.

وفي مايو/ أيار 2021، اعتقلت الشرطة الإسرائيلية، مئات الشبان الفلسطينيين من الداخل الفلسطيني، على خلفية الاحتجاجات ضد الإعتداء الإسرائيلي على غزة واقتحام المسجد الأقصى ومحاولات تهجير سكان حي الشيخ جراح في القدس، واعتداءات المستوطنين على فلسطيني الداخل.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.