اقتصاد
صورة توضيحية

2.8 مليون نسمة عدد متضرري زلزال المغرب!

فصح وزير الموازنة المغربي، فوزي لقجع، عن تقديرات الحكومة للأضرار التي نتجت عن زلزال الحوز، حيث أعلن أن حوالي 2.8 مليون نسمة تأثروا بتلك الكارثة. وقد كشف عن برنامج عاجل لتقديم مساعدات مالية لكل عائلة متضررة.

وفقًا لما قاله لقجع أمام البرلمان المغربي يوم الجمعة، تضررت 2930 دوارًا (أو قرية) في جبال الأطلس الكبير، وهذا يشكل حوالي ثلث الدواوير في المنطقة.

وأوضح الوزير أن عدد البيوت المتضررة بلغ ما لا يقل عن 59,674 منزلًا نتيجة الزلزال، وأن 32% من هذه المنازل قد انهارت بالكامل. وأعلن أن الحكومة ستقدم مساعدة مالية قدرها 2500 درهم شهريًا لكل أسرة تأثرت بالزلزال، وسيبدأ صرف هذه المساعدات في سبتمبر/أيلول الحالي وستمتد لمدة عام واحد.

تشمل هذه المساعدات أيضًا تعويضات تصل إلى 140,000 درهم للأسر التي انهارت منازلها بالكامل و80,000 درهم للأسر التي تضررت منازلها جزئيًا.

وشدد لقجع على أهميّة أن يتم احترام الخصوصيات المعمارية لجبال المنطقة خلال عمليات إعادة الإعمار

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.