العالم العربي
تصوير الهلال الأحمر الليبي

الهلال الأحمر الليبي: انتشال الجثث مستمر في درنة ومعظمها من البحر

عمليات انتشال الجثث التي جرفتها الفيضانات في مدينة درنة المنكوبة شمال شرقي ليبيا، ما زالت مستمرة، ومعظم الجثث يتم انتشالها من البحر.

أفاد رئيس جمعية الهلال الأحمر الليبي عبد السلام الحاج، الخميس، بأنّ عمليات انتشال الجثث التي طمرتها أو جرفتها الفيضانات في مدينة درنة المنكوبة، شمال شرقي ليبيا، ما زالت متواصلة، وقد أشار إلى أنّها بمعظمها تتمّ في البحر.

وصرّح الحاج للوسائل الإعلامية ان "الفرق المحلية والدولية مستمرّة في عمليات الإنقاذ وانتشال الجثث من تحت الركام (في مدينة درنة)"، وإنّ "عمليات انتشال الجثث تُنفَّذ بمعظمها في البحر (الأبيض المتوسط) والبرك المائية".

لكنّ الحاج بيّن أنّ "عمليات الانتشال من البحر والبرك المائية تواجه تحديات كثيرة"، متحدّثاً عن مخلّفات كثيرة كانت السيول قد جرفتها، من بينها سيارات مدنية عالقة وسط البحر، لذلك يصعب تحديد موعد لانتهاء عمليات البحث والانتشال.

وفضّل الحاج عدم التطرّق إلى عدد الضحايا ولا إلى الجثث التي تمّ انتشالها، شارحاً أنّ هذا الأمر منوط بغرفة الطوارئ.

يُذكر أنّ ثمّة تضارباً في الأرقام المتعلقة بحصيلة الخسائر البشرية التي خلّفتها العاصفة دانيال في مدينة درنة الليبية.

وكانت العاصفة المتوسطية دانيال قد ضربت مناطق عدّة في شمال شرق ليبيا، أبرزها مدن درنة وبنغازي والبيضاء والمرج وسوسة، غير أنّ درنة هي الأكثر تضرّراً من جرّاء الفيضانات التي اجتاحتها وجرفت في طريقها أحياء بأكملها، مع سكّانها في حالات كثيرة.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.